جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مديحة يسري تسحر نجوم مهرجان «كان» بأناقتها وجمالها.. صور نادرة

الاحد 25 يناير 2015 | 10:48 صباحاً
القاهرة - سناء الطويلة
2012
مديحة يسري تسحر نجوم مهرجان «كان» بأناقتها وجمالها.. صور نادرة

شاركت الفنانة المصرية مديحة يسري، في مهرجان «كان» السينمائي الدولي في فرنسا عام1952، وقد فتنت الجميع بجمالها حتى وصفتها الصحافة الفرنسية قائلة : «أهذا الجمال مصري؟».

وللأناقة التي عرفت بها مديحة يسري، والفنانة الراحلة فاتن حمامة، حرص عمدة «كان»،  بعد عرض فيلمهما «ابن النيل»، أن يهنيهما بنفسه على الفيلم.

كما حرصت الفنانة الألمانية ماريا مويان، التي ظهرت في فيلم «طريق القاهرة»، تتبادل الحوار مع مديحة عن مصر وأثارها، وكذلك بطلا الفيلم السويدي «رقصت مرة واحدة»، وهما يتحدثان مع مديحة يسري عن مصر وجمال نساءها.

ووصلت مديحة وسط القاعة وهي مبتسمة وتحيي الجميع بنظراتها، ثم صافحت أحد المُحكمين بالمهرجان، والذي قال لها: «لو كانت هذه مباراة جمال لكنت أنتِ الفائزة الأولى دون منازع»، وفي صباح اليوم التالي علّقت صحف باريس على رأي المُحكم قائلةً: «ومع ذلك نستطيع أن نسمي مديحة يسري أجمل امرأة في كان».

يذكر أن مصر اشتركت في مهرجان «كان» لذلك العام بفيلمين فقط، هما: «ابن النيل» لفاتن حمامة، «ليلة غرام» لتحية كاريوكا، وقد سافر إلى باريس مع مديحة يسري كل من، نيازي مصطفى، يوسف شاهين، فاتن حمامة، كوكا، وماري كويني.