جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فاتن حمامة تنبأت بنجوميتها وهي في السادسة من عمرها.. صور

الاثنين 26 يناير 2015 | 03:23 صباحاً
القاهرة - Gololy
1903
فاتن حمامة تنبأت بنجوميتها وهي في السادسة من عمرها.. صور

بدأ ولع الفنانة الراحلة فاتن حمامة، بالسينما في سن صغيرة جدًا، حيث كانت في السادسة من عمرها، عندما أخذها والدها معه لمشاهدة فيلم في إحدى دور العرض في مدينتها بالمنصورة، وكانت الممثلة آسيا داغر، وقالت فاتن لوالدها: إنها تشعر بأن الجميع يصفقون لها ومنذ ذلك اليوم بدأ ولعها بعالم السينما.

فاتن دخلت السينما بعد فوزها بمسابقة «أجمل طفلة»، والتي قدم لها والدها فيهاعام 1940، وكان عمرها وقتها تسع سنوات، حيث قام والدها بإرسال صوره لها إلي المخرج محمد كريم الذي كان يبحث عن طفله تقوم بالتمثيل مع عبدالوهاب في فيلم «يوم سعيد»، وبالفعل تم اختيارها لتؤدي الفيلم.

واقتنع المخرج محمد كريم بموهبة الطفلة، فاتفق مع والدها ليضمن مشاركتها في أعماله السينمائية المستقبلية، وبعد 4 سنوات استدعاها نفس المخرج مره ثانيه للتمثل امام محمد عبدالوهاب في فيلم «رصاصه في القلب»، ومع فيلمها الثالث «دنيا»، وانتقلت العائله الي القاهره تشجيعًا منها لطفلتهم الناشئه ودخلت حمامه المعهد العالي للتمثيل عام 1946.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] فاتن ومحمد عبدالوهاب في فيلم "يوم سعيد"[/caption]

واستمر عطائها الفني في السينما حتي عام 1993، وانهته بفيلم «ارض الاحلام» مع يحيي الفخراني، وكان آخر أعمالها لتلفزيونية مسلسل «وجه القمر» الذي عرض عام 2000.