جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

3 نساء في حياة آندي موراي.. تعرف عليهن بالصور

السبت 31 يناير 2015 | 11:03 صباحاً
القاهرة - Gololy
1328
3 نساء في حياة آندي موراي.. تعرف عليهن بالصور

يقف وراء النجاح الكبير الذي يحققه لاعب التنس البريطاني، آندي موراي، ثلاث نساء قويات ساهمن في نجاحه، وهنّ خطيبته كيم سيرز، ووالدته جودي موراي، ومدربته إميلي موريسمو.. وقد ساعدن اللاعب في الوصول إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.

موراي المصنف السادس عالمياً، تأهل إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى لهذا الموسم، بعد تغلبه على التشيكي توماس بيرديتش، المصنف السابع بواقع (6 -7) - (6 - 8) و(6 - 0) و (6 - 3) و(7 - 5) في ثلاث ساعات و26 دقيقة.

والدة موراي لم تكن فقط مدربة لابنيها، آندي وجيمي منذ الصغر ليصبحا لاعبي كرة مضرب محترفين، فهي نفسها لاعبة موهوبة ومدربة قديرة في اسكتلندا.. وقالت في مقابلات سابقة: أحببت جميع الرياضات عندما كنت صغيرة وأردت أن يكون أولادي كذلك، لهذا فأنا كنت دائما ألعب معهم.

قائدة منتخب كرة المضرب البريطاني في كأس الاتحاد لفرق السيدات، انتقدت التمييز النوعي في الرياضة وطغيان المدربين الرجال، وقالت: أسعى لتصحيح هذا الوضع، جزء آخر من دوري هو محاولة المساعدة على تطوير قدرة الإناث على التدريب.

مدربة موراي الجديدة، اللاعبة الفرنسية السابقة إميلي موريسمو، فلا شك أنها تفوقت في الحلبة، لكن تعيينها في يونيو الماضي لاقى انتقادات وتم التشكيك بخيار موراي.. وموريسمو تبلغ من العمر 35 عاماً، ولديها خبرة طويلة في هذا المجال، وكانت مصنفة أولى عالمياً، حيث فازت ببطولة أستراليا المفتوحة وبطولة ويمبلدون، كذلك حصلت على الميدالية الفضية في دورة ألعاب أوليمبية، ودربت اللاعبة الروسية فيكتوريا أزارينكا عندما كانت أزارينكا اللاعبة الأولى في العالم، وقادت موريسمو، اللاعبة الفرنسية الأولى ماريون باروتولي لتنال أول لقب لها في البطولات الأربع الكبرى.. وتحت قيادة موريسمو، وصل موراي إلى النهائي الأول له منذ بطولة ويمبلدون عام 2013.

أما كيم سيزر خطيبة موراي، فهي ابنة مدرب كرة المضرب القدير نايجل، وتحمل شهادة في الأدب الإنجليزي وهي رسامة تهتم برسم الحيوانات الأليفة وأسست شركة خاصة بفنها على الإنترنت.. كما أنها تطمح في يوم من الأيام الى إصدار رواية.. ويعتزم موراي الزواج من سيرز في العام الحالي، تتويجاً لعلاقة عاطفية بدأت قبل تسع سنوات منذ أن تقابلا عام 2005 في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

3 نساء في حياة آندي موراي.. تعرف عليهن
3 نساء في حياة آندي موراي.. تعرف عليهن
3 نساء في حياة آندي موراي.. تعرف عليهن
3 نساء في حياة آندي موراي.. تعرف عليهن
اندي موراي