جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وقعوا في أخطاء فادحة.. هكذا قرأ هؤلاء المشاهير القرآن والأحاديث النبوية.. فيديو

الاثنين 09 فبراير 2015 | 02:23 مساءً
القاهرة - هويدا أبو سمك
1596
وقعوا في أخطاء فادحة.. هكذا قرأ هؤلاء المشاهير القرآن والأحاديث النبوية.. فيديو

وقع بعض الفنانين والإعلاميين في خطأ جسيم على الهواء مباشرة وهو قراءتهم لبعض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية بطريقة خاطئة، مما كان سببًا قويًا في الهجوم عليهم.

ورغم أن البعض قد يكون وقع في هذا الخطأ دون قصد أو من باب السهو فقط، وهو أمر وارد، إلا أن الجمهور وجد أن ذلك الخطأ غير مقبول، وأنه يعبر عن جهل شخصيات عامة يعتبرها الجمهور قدوة لهم.

 سمية الخشاب

إحراج كبير تعرضت له الفنانة المصرية سمية الخشاب أثناء وجودها كضيفة مع الإعلامي وائل الإبراشي وكانت تستشهد في كلامها عن الإخوان بآية قرآنية من سورة «الأنفال» وهي «ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين»، ولكن سمية وقعت في الخطأ بقولها ويكيدون ويكيد الله والله خير الكائدين، مما جعل أحد الحضور يصحح لها.

يسرا

في لقاء جمع بين الفنانة المصرية يسرا والإعلامي اللبناني نيشان في برنامج «أنا والعسل» وقعت يسرا في خطأ كبير حينما قالت إن عمرو ابن العاص من الأربعة المبشرين بالجنة، ولم تسلم يسرا من انتقاد وسخرية الجمهور في هذا التوقيت.

توفيق عكاشة

أخطأ الإعلامي المصري توفيق عكاشة في قراءة سورة «يس» على الهواء عندما بدأ يتهته في الآيات، ثم استبدل كلمة «الرحيم» بـ الحكيم في الآية 5 من السورة.

مايا دياب

رغم أنها لا تعتنق الإسلام إلا أن الفنانة اللبنانية مايا دياب أرادت أنت تستشهد في إحدى اللقاءات التليفزيونية بإحدى آيات القرآن ولكنها وقعت في الخطأ عندما ظنت أن كلمة «اللهم لا شماتة» آية قرآنية.

عمرو مصطفى

قرأ الفنان المصري عمرو مصطفى الآية القرآنية من سورة «الرعد» «إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم» بشكل خاطئ وقال «لا يغير الله بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم».

يوسف الحسيني

أخطأ الإعلامي يوسف الحسيني في قراءة آية من سورة «الحجرات»: «قالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ولما يدخل الإيمان في قلوبكم»، وأخطأ الحسيني في آخر الآية وقال ولم يدخل الإيمان في قلوبكم.