جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما يفكر في الزواج للمرة السابعة

الثلاثاء 17 فبراير 2015 | 01:46 صباحاً
القاهرة - Gololy
640
رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما يفكر في الزواج للمرة السابعة

يسعى الرئيس الجنوب الأفريقي، جاكوب زوما، البالغ من العمر 72 عاماً للزواج للمرة السابعة، لتصبح الزوجة الجديدة هي الخامسة بين زوجاته الحاليات، ولترافقه في أيام شيخوخته.

صحيفة "ذا ستار" المحلية نقلت عن زوما قوله - خلال زيارته إلى مسقط رأسه في كوازولو- ناتال شرقي البلاد-: لدى زوجات، ولكن ينبغي أن أتزوج للمرة الأخيرة.. فيما قالت مجلة "لوبوان" الفرنسية: إن إعلان زوما لاقي تصفيقاً حاداً من الحضور، الذين كان أغلبهم من كبار السن، فيما تعالت الضحكات.

سيهاو نجوباني - أستاذ بجامعة كوازولو- ناتال، أوضح أنه من المتعارف عليه في ثقافة قبائل الزولو، التي ينتمي إليها جاكوب زوما، أن الرجال متعددي الزوجات يتخذون لأنفسهم في أيام الشيخوخة زوجة أخيرة تكون في أحيان كثيرة الشقيقة الصغرى لإحدى زوجاتهم، مضيفاً أن مسئولية رعاية الزوج في أيام شيخوخته تقع بصفة خاصة على عاتق الزوجة الأخيرة، التي غالبا ما تكون أصغر سنًا من زوجاته الأخريات.

يشار إلى أن زوما كان قد تزوج من قبل ست مرات، وأنجب 20 من الأبناء، ولديه حاليا أربع زوجات تتحمل الدولة نفقاتهن، ومن أبرز زوجاته السابقات كانت الوزيرة السابقة نكوسازانا دلاميني- زوما، التي تشغل حالياً منصب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، وقد طلقها عام 1998.. وأكد زوما مؤخرا أنه بصحة جيدة، وذلك عقب دخوله المستشفى في يونيو الماضي، نتيجة شعوره بالإرهاق الشديد وفقده الكثير من وزنه في الآونة الأخيرة.. وفقاً لوكالة " أنباء الشرق الاوسط".