جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سفارة فلسطين تعلن وفاة الفنان غسان مطر

الجمعة 27 فبراير 2015 | 05:43 مساءً
القاهرة - Gololy
612
سفارة فلسطين تعلن وفاة الفنان غسان مطر

أعلنت سفارة فلسطين وفاة الفنان غسان مطر، بعد أزمة صحية داخل إحدى مستشفيات القاهرة، عن عمر يناهز 77 عاما.

السفارة قالت –في بيان لها-: «بمزيد من الحزن والأسى وببالغ التأثر والأسف، ينعي جمال الشوبكي سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية وكافة موظفي سفارة ومندوبية فلسطين بالقاهرة، الفنان الفلسطيني القدير غسان مطر، والذي وافته المنية، اليوم الجمعة،عن عمر يناهز 77 عاماً على اثر تدهور حالته الصحية».

بيان السفارة يؤكد وفاة الفنان بعد أنباء سرت منذ أيام بأنه توفي داخل مستشفى الصفا، ولكن زوجته وابنته كذبتا تلك الشائعات. وكان الفنان غسان مطر وصل إلى المستشفى فى حالة صحية متدهورة، وتم وضعه على أجهزة التنفس الصناعي داخل غرفة العناية المركزة، حيث يعانى من سرطان المعدة، ولكنه سرعان ما انتشر فى جميع أجهزة الجسم.

ولد غسان مطر في الثامن من ديسمبر لعام 1938، اسمه الحقيقي عرفات داوود حسن المطري. عاش في مخيم البداوي الواقع شمال لبنان وعمل في لبنان ومصر في العديد من المسلسلات والمسرحيات، عمل مطر بالوسط الفني المصري والعربي منذ وقت مبكر، وكان من أبرز الممثلين الفلسطينيين ، وكان عضوا بالهيئة الإدارية في اتحاد الكتاب الصحفيين الفلسطينيين بالقاهرة، وهو الأمين العام لاتحاد الفنانين الفلسطينيين.

وعمل في أفلام تعبر عن الكفاح الفلسطيني. في السينما المصرية، كثّف أدواره في الشخصيات الشريرة ومن أهمها دوره في فيلم الأبطال (فيلم) أمام فريد شوقي وأحمد رمزي، وقام بدور بارز في الفيلم التليفزيوني «الطريق إلى إيلات».