جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نيمار يتسبب في محاكمة رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو

السبت 28 فبراير 2015 | 11:59 صباحاً
القاهرة - Gololy
251
نيمار يتسبب في محاكمة رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو

طلبت النيابة بالمحكمة الوطنية الإسبانية من القاضي بابلو روز، بدء إجراءات محاكمة رئيس نادي برشلونة الحالي، جوسيب ماريا بارتوميو، للتهرب الضريبي من مبلغ 1.9 مليون يورو خلال العام الماضي، على خلفية صفقة اللاعب البرازيلي نيمار.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإسبانية "إيفي"، فإن النائب خوسيه بيرالس، قدم الطلب إلى القاضي، مشددا على أن نفقات النادي يديرها الرئيس، وأن الدلائل كافية على تحمل بارتوميو للمسئولية.. ويرى بيرالس أن بارتوميو أراد إلقاء المسئولية إلى المختصين الماليين، وذلك أثناء مثوله أمام القضاء في الـ13 من الشهر الجاري.

بارموتيو كان قد نسب مسئولية إبرام عقود نيمار للرئيس السابق ساندرو روسيل خلال إدلائه بشهادته أمام نفس قاضي المحكمة الوطنية.. حيث كلفت الصفقة برشلونة إجمالي 94.8 مليون يورو، وليس 57.1 مليون كما ادعى النادي الكتالوني في مستنداته.. وحسب مصادر حضرت الجلسة، قال بارتوميو أمام القاضي إنه لم يتدخل لا في المفاوضات ولا في تحرير أي من العقود السبعة الخاصة بصفقة ضم نيمار.

رئيس النادي اضاف أن عدداً محدوداً من الأشخاص كان على علم بصفقة نيمار، ومن بينهم هو، لكن العملية تمت بقيادة روسيل الذي تخلى عن رئاسة النادي في يناير 2014 بعد أن وجهت له تهم فساد مالي.. وأضاف أنه أثناء عمله كنائب لرئيس النادي، قام روسيل بالتوقيع على العقود لأنه كان يراها صحيحة، وبعدها وعقب رحيل الأخير وتوليه هو رئاسة النادي أعطى تعليماته للمختصين الماليين بدراستها مع ضرورة أن تكون نسبة المخاطرة صفر، لدفع المطلوب لوزارة المالية.

وحسب وزارة المالية، فقد دفع برشلونة إجمالي 82 مليون و743 ألف و485 يورو، بما فيها العديد من العقود التي ساهمت في ضمه لنيمار، ما يعني أنه كان يتعين عليه دفع إجمالي 12 مليون و148 ألف و696 يورو للمالية.. وبهذه الطريقة، يصبح إجمالي تكلفة انضمام نيمار للنادي الكتالوني 94 مليون و892 ألف و181 يورو.