جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وزير الآثار يعترف بتصوير فيلم إباحي في منطقة الأهرامات

الخميس 05 مارس 2015 | 02:07 مساءً
القاهرة - Gololy
1053
وزير الآثار يعترف بتصوير فيلم إباحي في منطقة الأهرامات

شهدت منطقة الأهرامات وأبوالهول، فضيحة جنسية، تتمثل في فيلم يحتوي على مشاهد إباحية، ويعد ذلك تكرارًا لفضيحة تصوير أفلام جنسية بالأهرامات في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك.

وقد صرح الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، في بيان رسمي له اليوم، بوجود تصوير غير قانوني لمشاهد إباحية بمنطقة آثار الأهرامات، لإحدى السائحات الأجنبيات أثناء زيارتها للمنطقة الأثرية، وأنه تم تحويل الواقعة إلى النيابة العامة للتحقيق.

أسامة كرار، منسق الجبهة الشعبية للدفاع عن الآثار قال: «إن الفيلم مدته 10 دقائق، ومرفوع على المواقع الإباحية منذ 9 أشهر، ويتضمن أكثر من 5 مشاهد إباحية تم تصويرها في منطقة «سن العجوز» داخل منطقة الهرم والمنطقة الأثرية بجوار أبوالهول، ويظهر المرشد السياحي والشركة السياحية وأحد أفراد الشركة المسئولين عن حراسة المكان في الفيديو بشكل واضح، وأن أصحاب الفيلم من جنسية روسية، وترجموه إلى اللغة الإنجليزية».

كرار أضاف: «إن كاميرات الرقابة المختصة بمراقبة هذه الأماكن تم تعطيلها منذ فترة، ولم تقم الأجهزة المعنية بصيانتها، كما أن أماكن مراقبة الأهرامات مغلقة منذ فترة طويلة».

وأشار كرار إلى أنه سبق تصوير فيلم إباحي عام 1997، وحصل على جائزة أحسن فيلم بورنو في أحد المهرجانات الدولية، وتم تصويره كاملًا في الأقصر وأسوان والهرم، مطالبًا بالتحقيق الفوري في الواقعة وتشديد الرقابة على السائحين وشركات السياحة.