جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فؤاد خليل طبيب الأسنان الذي دخل الفن بكذبة.. صور

الخميس 19 مارس 2015 | 01:56 مساءً
القاهرة - Gololy
3196
فؤاد خليل طبيب الأسنان الذي دخل الفن بكذبة.. صور

اشتهر الفنان الراحل فؤاد خليل، بأدواره الكوميدية التي كان يؤديها في أعماله الفنية، وبرفعة شعره المميزة، وذلك عند شعوره بالعصبية خلال الأفلام والمسرحيات الكوميدية، التي قدمها.

خليل، بدأ رحلته مع الفن وهو في سن 11 عامًا، وذلك بتكوين فريق للتمثيل بصحبة صديق طفولته محي إسماعيل.

خليل، عمل كطبيب أسنان قبل أن يتجه إلى الفن، وذلك بعد أن تخرج من كلية الطب جامعة الإسكندرية عام 1961، وكان أول ظهور له في مسرحية «سوق العصر» عام 1968، وظل يمارس مهنة الطب حتى بداية التسعينيات.

وقد دخل عالم التمثيل عن طريق كذبة، حيث ادّعى أنه ابن خالة الفنانة شادية، كما صرّح في حديث صحفي له وهو على سرير المرض، وقدم للمسرح حوالي 15 مسرحية خلال مشواره الفني الذي امتد إلى 36 عاماً، أبرزها مع «خالص تحياتي»، و«راقصة قطاع عام»، و«على الرصيف».

الفنان الراحل، قدم للسينما حوالي 60 فيلماً، أبرزها «الكيف»، «التعويذة»، و«جري الوحوش»، و«الذل والدنيا على جناح يمامة»، وكانت نهاية الفنان الراحل نهاية مأسوية وذلك بعد أن قضى آخر 8 سنوات من عمره على كرسي متحرك بعد إصابته بشلل رباعي عام 2004، وكرّمه مهرجان الضحك عام 2010، وتقدم لتسلّم درع التقدير، وهو على كرسيه المتحرك، متمنيًا أن يقف أمام الجمهور الذي حضر، وهو بكامل صحته، كما عبر عن فرحه لتلقيه هذا التكريم وهو لا يزال على قيد الحياة، و تُوفي في 9 أبريل عام 2012، وله ابنة واحدة هي منة.