جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بعد 8 أشهر علاج.. السلطان قابوس بن سعيد يعود لبلاده

الثلاثاء 24 مارس 2015 | 01:32 صباحاً
القاهرة - Gololy
663
بعد 8 أشهر علاج.. السلطان قابوس بن سعيد يعود لبلاده

بعد رحلة علاج طويلة في ألمانيا، امتدت لنحو ثمانية شهور، أثارت العديد من التكهنات حول الوضع الصحي لأقدم حاكم بين رؤساء وملوك وأمراء الدول العربية، عاد السلطان قابوس بن سعيد، إلى سلطنة عُمان مساء أمس الاثنين.

الديوان السلطاني العُماني، ذكر في بيان مقتضب أوردته وكالة الأنباء الرسمية، أن عودة السلطان قابوس إلى الدولة الخليجية تأتي بعد استكمال برنامجه الطبي بألمانيا، مؤكداً أن نتائج البرنامج الطبي للسلطان قابوس تكللت بالنجاح، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

الديوان السلطاني كان قد أصدر من قبل بياناً في أغسطس الماضي، معلناً خلاله عن خضوعه لفحوصات طبية في ألمانيا، أظهرت أنه بصحة جيدة، موضحاً أنه سيقضي إجازته السنوية في منزله بجمهورية ألمانيا الاتحادية، لإجراء مزيد من الفحوصات.

السلطان قابوس يبلغ من العمر 75 عاماً، حيث ولد في مدينة صلالة بمحافظة ظفار، في 18 نوفمبر 1940، وهو السلطان الثامن المنحدر من أسرة آل بوسعيد، وتخرج من الأكاديمية العسكرية الملكية "ساند هيرست" في بريطانيا، ويعد الآن أقدم الحكام الذين ما زالوا على رأس السلطة في العالم العربي، إذ تولى حكم السلطنة في 23 يوليو عام 1970، أي قبل نحو 45 عاماً، بحسب الموقع الرسمي للسلطان قابوس.. وبحسب وكالة الأنباء العُمانية.