جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هيلاري كلينتون تمحو رسائلها الإلكترونية.. وتنتظر الاستدعاء

الاثنين 30 مارس 2015 | 08:25 صباحاً
القاهرة - Gololy
318
هيلاري كلينتون تمحو رسائلها الإلكترونية.. وتنتظر الاستدعاء

قالت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، إن كل الرسائل التي تلقتها أو أرسلتها عبر بريدها الإلكتروني الشخصي حين كانت في منصبها تم تسليمها إلى أرشيف الوزارة أو تم محوها، رافضة تلبية طلب جديد للجمهوريين في الكونجرس بشأن هذه المسألة.

محامي كلينتون بعث برسالة إلى الجمهوريين يبلغهم فيها أن موكلته تعتبر هذه القضية منتهية، لأنها سبق وسلمت الحكومة كل الرسائل التي يمكن أن تكون مهمة في نظر لجنة بنغازي في فبراير.

هيلاري رفضت على لسان محاميها، تسليم الخادم الخاص ببريدها الشخصي إلى طرف ثالث، مبررة رفضها بأن هذا المطلب لا يستند إلى أي أساس قانوني وبأنه وبمعزل عن هذا الأمر، فإن أي رسالة سواء أرسلت من هذا الحساب أو وردت إليه بين 2009 وحتى مطلع 2013 لم يعد لها أي أثر على ذاك الخادم البريدي ولا على أي نظام للحفظ التلقائي.

وردا على الرسالة الجوابية لكلينتون، قال رئيس اللجنة النيابية المكلفة التحقيق في الهجوم الذي استهدف القنصلية الأمريكية في بنغازي في 2011، تري غودي، في بيان: لقد تبلغنا بواسطة محاميها أن السيدة كلينتون قررت بشكل أحادي الجانب تنظيف خادم بريدها، ومحو كل الرسائل التي كانت موجودة على خادم بريدها الشخصي محوا دائما.

النائب الجمهوري ندد برد كلينتون هذا، واصفا إياه بـ"غير المسبوق"، ومؤكدا أن الكونجرس سيستدعيها للمثول أمامه لتوضيح هذه المسألة.. كما ندد الديمقراطيون بما اعتبروه فضيحة مصطنعة.