جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ميرفت أمين.. راقصة محترفة ولكن ليست للكباريهات.. صور

الاحد 19 ابريل 2015 | 01:11 مساءً
القاهرة - سناء الطويلة
7845
ميرفت أمين.. راقصة محترفة ولكن ليست للكباريهات.. صور

شاركت الفنانة الكبيرة ميرفت أمين، في فيلم «عودة أخطر رجل في العالم»، بعد انتهائها من امتحاناتها النهائية في كلية الآداب بجامعة عين شمس.

ميرفت أمين، ابنة الطبيب المعروف، وزوجة عازف الجيتار الشهير عمر خورشيد، وقتها أصبحت منافسة قوية لنجوى فؤاد، وسامية جمال، وناهد صبري، في رقصها ولكن على الشاشة فقط لا غير.

وقد بدأت حكايتها في أستوديو «ناصيبيان»، حيث يخرج محمود فريد فيلمًا بعنوان «عودة أخطر رجل في العالم»، لحساب رمسيس نجيب، والفيلم هو حلقة ثانية في مغامرات أخطر رجل في العالم، التي تقمصها فؤاد المهندس، ومثلها قبل سبع سنوات.

وعندما فكر محمود في بعث الشخصية التي أبتكرها المؤلف أنور عبدالله، على الشاشة من جديد، كان عليه أن يختار بطلة غير شويكار، لأن المفروض أن دورها انتهى في الفيلم الأول، واستقر الرأي على أن تكون النجمة الجامعية ميرفت أمين هي البطلة.

ودور ميرفت، هو حبيبة فؤاد المهندس، ولما كان فؤاد، يقوم بمغامرات خطيرة منها عمليات نصب واحتيال، فكان على مساعدته الواقعة في غرامه أن تشد أزره في هذه المهمات، وفي واحدة من هذه المغامرات وذلك لسرقة مفتاح خزينة المهراجا حتى يتسنى له أخذ الجوهرة من الخزينة.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي رقصت فيها ميرفت أمين، ولكنها رقصت قبل في فيلم «ثرثرة على النيل»، الذي أخرجه حسين كمال عن قصة نجيب محفوظ، ولكن رقصها في الفيلم الأول كان بملابسها العادية، وللحظات قصار وفي الفيلم «أخطر رجل في العالم»، كان ببدلة الرقص ولفقرة كاملة.

وقد استعانت ميرفت أمين، ببعض صديقاتها كي تتقن فن الرقص الشرقي، وقامت صديقتها أميرة بالمهمة، وحين انتهت من رقصتها همس المخرج في أذنها قائلًا: «أنا عندي لك عقد جديد»، وسألته: فيلم كوميدي، فرد بقوله: لا عقد في كبارية»، وكانت هذه الدعابة من المخرج تأكيدًا من المخرج بمولد الراقصة الشرقية ميرفت أمين، أمام الكاميرا فقط.

كما قدمت الفنانة ميرفت أمين، وصلة رقص كاملة في فيلم «مدرسة المشاغبين»، والتي ارتدت فيها جلباب أسود، كما رقصت أمام الموسيقار الراحل فريد الأطرش على نغمات أغنية «حبينا»، في فيلم «نغم حياتي» عام 1975.

الفنانة الكبيرة قامت برقصة أيضًا خلال هذه الأيام في فيلم «حماتي ملاك»، في حفل زفاف ابنتها في الفيلم إيمان العاصي، على الفنان حمادة هلال، وقد أشاد جمهورها برشاقتها في الفيلم، والتي أظهرتها أصغر من سنها بكثير.

فؤاد المهندس و ميرفت امين
فؤاد المهندس و ميرفت امين
ميرفت امين
ميرفت امين
ميرفت امين