جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تصريح ناري لجوزيف بلاتر بعد اجتماعه ببوتين

الثلاثاء 21 ابريل 2015 | 07:04 صباحاً
القاهرة - Gololy
281
تصريح ناري لجوزيف بلاتر بعد اجتماعه ببوتين

عقب اجتماعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي السياحية، قال جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": إذا ما كان بعض رجال السياسة غير سعداء على وجه الخصوص بسبب تنظيم روسيا لكأس العالم 2018، فأقول لهم فلتبقوا في منازلكم ونحن سننظم في روسيا أكبر بطولة في العالم لكرة القدم.

بلاتر أشار خلال تصريحات صحفية، إلى أنه طوال 40 عاما قضاها في منصبه لم يشهد دولة منظمة تلتزم بجدول الاستعداد للمونديال بهذه الدقة مثل روسيا.. وقال: الأمر لا يتعلق فقط بأن استعدادات روسيا تتوافق مع الخطط المعلن عنها، بل أنها تسبقها، لجنتها المنظمة والرئيس بوتين شخصيا تستحقون خمس نجوم فيما يتعلق بتنظيم البطولة.

رئيس "الفيفا" أضاف، في البرازيل وجنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية واليابان بل وحتى ألمانيا كانت توجد مشاكل، بينما هنا كل الأمور رائعة ولا توجد أي مشكلة.. الوضع الاقتصادي حاليا صعب ولكن هذا أمر يمكن تخطيه، لقد استقطعوا نفقات، نحتاج لتنظيم من خمس نجوم، ولكن لا يجب أن تكون فنادق الخمس نجوم موجودة في كل الأنحاء.. بوتين نفذ مؤخرا خطوات نحو أوروبا مثل اليونان وتركيا لذا اعتبر أن روسيا "ليست دولة منعزلة.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من جانبه قال: إن مونديال روسيا لن يحبط أحدا، سواء "فيفا" أو جماهير الكرة، نظمنا الألعاب الشتوية العام الماضي، الآن روسيا تواجه مهمة عظيمة بل ضخمة لتنظيم المونديال في 2018.

يشار إلى أن بعض الساسة كانوا قد دعوا لمقاطعة المونديال على ضوء الأزمة الأوكرانية والتدخل الروسي المفترض فيها والذي ترفضه أغلب الدول الأوروبية والولايات المتحدة.