جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حسين الشربيني مع بناته المحجبات.. صورة نادرة

الاربعاء 22 ابريل 2015 | 02:32 صباحاً
القاهرة - سناء الطويلة
2894
حسين الشربيني مع بناته المحجبات.. صورة نادرة

برزت موهبة الفنان الراحل حسين الشربيني، الفنية في المرحلة الجامعية بشكل  كبير الأمر الذي دفع الدكتور رشاد رشدي، المشرف الفني بالكلية في ذلك الوقت، إلى دفعه لدراسة الفنون المسرحية، وهو ما فعله الشربيني، ليتخرج من كلية الآداب عام 1958، ويحصل على بكالوريوس الفنون المسرحية عام 1960.

كان حلم الشربيني، كما كان يقول، هو العمل في مهنة التدريس، إلا أنه فوجئ بقرار تعيينه في هيئة السكك الحديدية بمدينة أسيوط بصعيد مصر، وهو ما دفعه لترك العمل بعد 11 يومًا من تسلمه له، وليعود إلى القاهرة حيث التحق بالعمل صحافيا في جريدة «الجمهورية»، ثم مذيعًا بالتلفزيون المصري عند افتتاحه مطلع الستينات.

إلا أن هوايته لعالم التمثيل غلبت عليه، فالتحق بالعمل في مسرح التلفزيون الذي قدم من خلاله عددًا من الأدوار من خلال مسرحيات مثل شقة للإيجار ومن أجل ولدي، وهي أدوار صغيرة ولكنها قدمته إلى الجمهور، عرف بعدها طريقه إلى عالم السينما من خلال عدد من الأدوار الصغيرة أيضاً في البداية، وكانت أول مشاركاته السينمائية في فيلم «المارد» عام 1964، و«الجزاء» عام 1965، لتتوالي أعماله بعد ذلك من خلال 90 فيلمًا وهي عدد الأفلام التي شارك بها في السينما.

وكان قد تغيب عن عالم الفن، بعد إصابته بكسر في مفصل القدم اليسرى، إثر اختلال توازنه عام 2002 عند استعداده لأداء فريضة الصلاة، كما كان يعاني مما يسمى بالأطراف العصبية في قدمه اليمنى، ولذلك كان يقضي أيامه الأخيرة مع زوجته وابنتيه سهى ونهى، وأيضًا في التقرب إلى الله والتفرغ للعبادة، وقد توفى في شهر رمضان وهو على مائدة الإفطار.

وفي صورة نادرة يظهر الشربيني وهو برفقة ابنتيه سهى ونهى، وهما محجبتين، وذلك خلال حضورهما مسرحية «عطية الإرهابية»، وأثناء الاستراحة قام باحتضان كريميته.

ابنة حسين الشربيني
ابنة حسين الشربيني
حسين الشربيني
حسين الشربيني