جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فريد الأطرش يبكي على قبر جمال عبدالناصر.. صور نادرة

الاحد 26 ابريل 2015 | 10:25 صباحاً
القاهرة - سناء الطويلة
3704
فريد الأطرش يبكي على قبر جمال عبدالناصر.. صور نادرة

قام الفنان الراحل فريد الأطرش، بزيارة قبر الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، بعد وفاته بخمسين يومًا، وذلك بسبب الحالة الصحية التي دخل فيها بعد علمه بوفاة عبدالناصر.

ما إن وضع الأطرش، قدمه على أرض مصر، حتى اتجه إلى قبر عبدالناصر، فوضع على القبر باقة زهور وانحنى وقام بتقبيل الضريح، وقرأ الفاتحة وانهمرت الدموع من عينيه.

وتجمع الناس حول فريد الأطرش، وهو يحاول أن يتمالك نفسه، وبلغ سيارته وقد أثار شجون كل من حوله، وقال الأطرش: «إن الزعيم الخالد جمال عبدالناصر، رجل قل أن يجود الزمان بمثله إنه إعطانا قيمة وجعل للقومية العربية جذورًا وكرم الفن تكريمًا لم نعرفه من قبل».

وأضاف في تقرير لمجلة «الشبكة»: «إنني حين أصبت بذبحة صدرية ثانية عام 1953، كان لي في دار السينما فيلم اسمه «عهد الهوى»، وكنت قد وجهت إليه الدعوة ليكون الافتتاح تحت رعايته ولم احصل على وعد لأنه كان كثير المشاغل، ولكنه ما إن سمع بمرضي قبل اليوم المحدد لعرض الفيلم حتى أرسل لي من يعودني باسمه ويزف لي أنه سيذهب ليرى الفيلم، وكانت فرحتي كبيرة أؤكد أنها رفعت معنوياتي وخطت بي سريعًا نحو الشفاء».

وتابع: «لقد كرمني بأوسمة الدولة أوسمة الفنون، ووسام الاستحقاق من الدرجة الأولى بعد عودتي إلى القاهرة ولا أظن أن مأثرة ولمسة إنسانيته ونظرة تقدير قد حزت قلبي وملكت على فؤادي مثل هذه المأثرة واللمسة والنظرة الأخيرة فإن يذكرني بين تلال من مشاغله أمر فوق التصور».