جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سيرينا ويليامز مرشحة لتحقيق رقم عالمي لأول مرة

الخميس 07 مايو 2015 | 02:03 صباحاً
القاهرة - Gololy
347
سيرينا ويليامز مرشحة لتحقيق رقم عالمي لأول مرة

كشفت لاعبة التنس التشيكية المعتزلة مارتينا نافراتيلوفا، أن اللاعبة سيرينا ويليامز، الأولى عالمياً، قادرة على تحطيم الرقم القياسي للاعبة مارجريت كورت والبالغ 24 لقبا في بطولات التنس الأربع الكبرى، رغم تقدمها في العمر.

سيرينا كانت قد أحرزت 19 لقبا في منافسات الفردي بالبطولات الأربع الكبرى، كان آخرها في أستراليا المفتوحة مطلع العام الجاري.. ومع بلوغ سيرينا سن الـ 33 عاما، فإن الوقت المتبقي في الملاعب ليس طويلا، لكن نافراتيلوفا الحاصلة على 18 لقبا في البطولات الكبرى، ترى أن أسلوب لعب المصنفة الأولى عالميا سيكون السر وراء نجاحها في بلوغ الرقم القياسي.

نافراتيلوفا - التي تركت مؤخرا تدريب البولندية أنيسكا رادفانسكا - قالت في تصريحات لصحيفة "إندبندنت": من الممكن تحقيق ذلك عند النظر إلى أسلوب لعبها.. إنها تعتمد على حسم النقاط بسرعة عن طريق ضربات الإرسال القوية ورد الضربات بقوة.. حيلة اللاعبات المنافسات ستتعلق بمحاولة اللعب معها على قدر المساواة.

وأضافت، إذا كانت هناك لاعبة قادرة على تحطيم الرقم القياسي فستكون سيرينا، وذلك بسبب أسلوبها ولياقتها البدنية وقدرتها الذهنية ورغبتها.

نافراتيلوفا، ترى أن سيرينا تطورت كثيرا منذ العمل مع المدرب الفرنسي باتريك مراد أوغلو منذ 3 سنوات، لتحرز 6 ألقاب من آخر 11 لقبا بالبطولات الأربع الكبرى.. وقالت نافراتيلوفا: يبدو أن ثقتها في نفسها قد زادت، أكبر فارق لاحظته من خارج الملعب يتعلق بثباتها.