جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

طارق السويدان ينفي نبأ وفاة الدكتور زغلول النجار

السبت 16 مايو 2015 | 01:00 مساءً
القاهرة - سناء الطويلة
839
طارق السويدان ينفي نبأ وفاة الدكتور زغلول النجار

بعدما قام بنعيه على "تويتر" عاد الداعية طارق السويدان ونفى نبأ وفاة المفكر الإسلامي الدكتور زغلول النجار، الأستاذ في علوم الجيولوجيا.

واستدرك سويدان بتغريدة قال فيها:  الدكتور ‫#‏زغلول_النجار‬ بخير وبارك الله في عمره وشائعه وفاته غير صحيحه،، واعتذر لكم فقد وصلني الخبر من جهة موثوقة  أطال الله في عمره ونفع به .

زغلول النجار، التحق بكلية بقسم الجيولوجيا في كلية العلوم بجامعة القاهرة، وحصل على درجة البكالوريوس بمرتبة الشرف عام 1955م،وكُرِّم بالحصول على جائزة الدكتور مصطفى بركة في علوم الأرض، زميل الجامعة العالمية للعلوم الإسلامية وعضو مجلس إدارتها، وأحد مؤسسي الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة.

النجار، اعتمد منهجًا جديدًا استطاع من خلاله أن يظهر الإعجاز العلمي في القرآن الكريم باستخدام الاكتشافات العلمية الحديثة لإثبات حقائق مؤكدة في القرآن الكريم بأدلة موثقة، وفي عام 2001م تم تعيينه رئيسًا للجنة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وكان الداعية الكويتي طارق السويدان، أعلن عبر صفحته الشخصية بموقع «فيس بوك»، وفاة النجار بتدوينه قال فيها: «رحم الله تعالى أستاذي العالم الجليل الدكتور ‫‏زغلول النجار‬ وأدخله فسيح جناته وأثابه الفردوس الأعلى على ما ساهم به لرفعة الأمة ونهضتها من علم عميق وموقف شهمة».