جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مارادونا يهاجم بلاتر ويصفه بالفاسد

الثلاثاء 26 مايو 2015 | 08:47 صباحاً
القاهرة - Gololy
368
مارادونا يهاجم بلاتر ويصفه بالفاسد

هاجم الأسطورة الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ووصفه بأنه أصبح مكاناً للفاسدين تحت رئاسة جوزيف بلاتر

"مارادونا" أكد في مقال كتبه بصحيفة (ديلي تليجراف) البريطانية، أبرز مارادونا شغفه بكرة القدم ولكنه قال إن هذه اللعبة "التي وحدت العالم" باتت أمرا يسبب الاستياء والألم لعشاقها.

وفي إشارة إلى انتخابات رئاسة الفيفا المقررة الجمعة المقبل، قال مارادونا إنه سيكون "من العبث" إعادة انتخاب بلاتر لولاية خامسة "فهذا أمر يعد غير مقبول في أي دولة ديمقراطية أو في الأمم المتحدة أو في معظم المنظمات الدولية في يومنا هذا".

وأضاف: "ولكن لسبب ما في الفيفا لدينا ديكتاتور مدى الحياة".

وكشف مارادونا، الفائز مع منتخب بلاده ببطولة كأس العالم عام 1986 في المكسيك، أنه يطلق على بلاتر اسم "رجل الثلج" لأنه لا يتمتع بالشغف والإلهام وهما أمران يشكلان "قلب كرة القدم".

وشبه النجم السابق بلاتر بأحد قيادات المافيا، موضحا أنه على مدار الأعوام اكتسب الدعم من المصالح الشخصية "التاريخ السياسي لبلاتر يقوم على دفع الانقسام وإخفاء الفشل"، كما وصفه بأنه "غير كفء".

ومن المقرر أن تجرى انتخابات رئاسة الفيفا يوم الجمعة المقبل، ويتنافس فيها بلاتر والأمير علي بن الحسين فقط بعد انسحاب رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم مايكل فان براج والنجم البرتغالي المعتزل لويس فيجو.