جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سيلفيو بيرلسكوني يوافق على بيع نادي ميلان

السبت 06 يونية 2015 | 11:56 صباحاً
القاهرة - Gololy
321
سيلفيو بيرلسكوني يوافق على بيع نادي ميلان

وافق سيلفيو برلسكوني، مالك نادي ميلان الإيطالي، على اتفاق لبيع 48% في نادي ميلانو لكرة القدم لمجموعة يقودها رجل الأعمال التايلاندي بي تايتشابول، في تغيير تاريخي للفريق الذي يملكه رئيس وزراء إيطاليا السابق منذ الثمانينات من القرن الماضي.

ووفقاً لوكالة أنباء "رويترز"، قالت شركة فينينفست القابضة المملوكة لبيرلسكوني في بيان لها: إن تايتشابول سيجري مفاوضات حصرية على مدى ثمانية أسابيع لوضع اللمسات النهائية على الاتفاق الذي يهدف لإعادة إطلاق العلامة التجارية ايه. سي ميلانو من جديد، خاصة في آسيا وتعزيز إيرادات النادي.

نادي ميلان - الفائز بدوري أبطال أوروبا سبع مرات – ظل جزءا محوريا في إمبراطورية بيرلسكوني السياسية والإعلامية على مدى ثلاثة عقود من الزمان، لكنه فقد بعضا من بريقه في السنوات القليلة الماضية وبات غير قادر على مجابهة منافسيه الأوروبيين الأكثر ثراء.

شركة فينينفست أضافت خلال البيان، أن بيرلسكوني - الذي سيظل رئيسا لمجلس الإدارة - وتايتشابول سيعملان معا لإعداد خطة تجارية ورياضية ضخمة وطموحة، من أجل إعادة ميلان إلى المستويات العليا في الكرة الإيطالية والعالمية.

ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل مالية، لكن مصدرا قريبا من الصفقة قال إنها تقدر قيمة النادي بنحو مليار يورو.. وذكرت وسائل إعلام إيطالية أيضا أن تايتشابول - المدير التنفيذي لمجموعة تاي برايم التايلاندية للاستثمار المباشر - سيستحوذ في نهاية الأمر على حصة أغلبية.

ويشار إلى أن ميلان كان قد حصل على لقب الدوري آخر مرة في عام 2011 وتراكمت عليه ديون بقيمة 250 مليون يورو، كما تكبد خسارة 91 مليون يورو في العام الماضي.. وكان تايتشابول قد سافر إلى ميلانو في مطلع الشهر الماضي لبحث اتفاق، وقال مصدر مطلع على الأمر إنه عاد إلى إيطاليا واجتمع مع قطب الإعلام الإيطالي بيرلسكوني.