جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الإيحاءات الجنسية لجينيفر لوبيز تشعل غضب رئيس حكومة المغرب

السبت 06 يونية 2015 | 12:08 مساءً
القاهرة - Gololy
414
الإيحاءات الجنسية لجينيفر لوبيز تشعل غضب رئيس حكومة المغرب

انتقد رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بن كيران، بث حفل المطربة الأمريكية جينيفر لوبيز على قناة التليفزيون المغربية الثانية، وذلك في إطار الدورة الـ 14 لمهرجان موازين.

بن كيران قال: إن ما بثته القناة الثانية تضمن مشاهد ذات إيحاءات جنسية مخلة بالحياء ومستفزة للقيم الدينية والأخلاقية للمجتمع المغربي وصادمة لشعور المشاهدين.

رئيس حكومة المغرب أضاف في رسالة إلى رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري - وهي الهيئة المسئولة عن تنظيم البث الإذاعي والتلفزيوني في المملكة- إن بث مشاهد ذات إيحاءات جنسية يعد مساسا بالأخلاق الحميدة والنظام العام واستفزازا لقيم الأسرة المغربية وحطا من كرامة المرأة، كما أنه يعد خرقا صريحا لمقتضيات دستور المملكة وللقانون المنظم للقطاع السمعي البصري.

كان بث حفل لوبيز في افتتاح الدورة الـ 14 لمهرجان موازين في 29 مايو الماضي على القناة الثانية المغربية، قد أثار الكثير من الجدل وأدى إلى انتقادات واسعة للحكومة الحالية، التي يترأسها حزب العدالة والتنمية الإسلامي.. ودعا بن كيران هيئة الاتصال السمعي البصري إلى النظر في المخالفات والتجاوزات المذكورة وترتيب الجزاءات القانونية في حق المسئولين عن هذا التقصير الجسيم.

يشار إلى أن الدورة الـ 14 من مهرجان موازين، يسدل عنها الستار اليوم السبت، وكان المهرجان قد بدأ في 18 مايو 2002 وأصبح على مدى سنوات أحد أبرز المهرجانات الموسيقية في المنطقة العربية بفضل اجتذابه للمواهب والنجوم من مختلف أنحاء العالم.