جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

آمال فريد أبعدها «الزواج» عن الفن وهذه أهم هواياتها.. صور

الثلاثاء 09 يونية 2015 | 02:55 مساءً
القاهرة - Gololy
1976
آمال فريد أبعدها «الزواج» عن الفن وهذه أهم هواياتها.. صور

الفنانة الكبيرة آمال فريد، دخلت الفن عن طريق مسابقة في مجلة «الجيل»، وقد رشحها للعمل في الفن مصطفى أمين، و أنيس منصور، واكتشفها رمسيس نجيب.

وكان أول عمل لها كان أمام الفنانة الراحلة فاتن حمامة، في فيلم «موعد مع السعادة»، ثم انطلقت بعد ذلك في السينما لتقوم بالبطولة أمام الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، في فيلم «ليالي الحب»، وكان عمرها آنذاك سبع عشر سنة.

 

الفنانة آمال فريد، قالت في حوار صحفي قديم لها: «إنها اعتزلت الفن بعد أن تزوجت من مهندس مصري كان يقيم خارج مصر وقررت أن تعيش معه هناك، وكان الاعتزال اختيارها بنفسها ولم يفرضه عليها أحد فلم تكن تحب الأضواء في يوم ما ولم تسع إليها ولم تكن لها آي شللية بل كانت قليلة الظهور حتى في عز نجوميتها وكانت تكثف أدوارها وتذهب للبيت فورًا بعد أدائها للدور فلم تجمعها علاقات بشلة وتلك طبيعتها التي لم تتغير».

الفنانة المعتزلة أضافت خلال الحوار: «أن القراءة هي حياتها وتقضى فيها معظم أوقاتها ولكنها تحرص على الحياة الخاصة وفى هدوء بعيدًا عن الصخب لأنها سيدة عادية وتحب أن تعيش كأي إنسان بعيدًا عن الأضواء».

يذكر أن أهم الأعمال التي أدتها الفنانة المعتزلة، «موعد مع السعادة»، «ليالي الحب»، «شياطين الجو»، «بنات اليوم»، «إمسك حرامي»، «بنات بحري»، «إسماعيل ياسين في الطيران»، «جزيرة العشاق».