جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعرض حاسوب أنجيلا ميركل للقرصنة

الثلاثاء 16 يونية 2015 | 01:55 صباحاً
القاهرة - Gololy
328
تعرض حاسوب أنجيلا ميركل للقرصنة

تعرض جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، لعملية قرصنة، وذلك خلال الهجوم إلكتروني غير المسبوق الذي تعرض له النظام المعلوماتي لمجلس النواب الألماني "بوندستاج" في مايو الماضي.

صحيفة "بيلد" الألمانية، ذكرت أنه تم رصد هذا الهجوم في مايو، وتبين أنه أخطر وأضخم مما كان يعتقد، وقد عانت أجهزة "البوندستاج" في التصدي له.. وبحسب وسائل إعلام ألمانية، فإن قراصنة المعلوماتية الذين نفذوا الهجوم عمدوا على مدى أسابيع عدة إلى اختراق الشبكة المعلوماتية لمجلس النواب بشكل عميق، وتمكنوا من سرقة بيانات.

الصحيفة أفادت نقلا عن مصادر لم تحددها، أن الهجوم أصاب خصوصا أحد أجهزة الكمبيوتر التابعة للمكتب الذي تشغله ميركل في "البوندستاج" منذ 1990 بصفتها نائبة عن مقاطعة سترالساند.. حيث كان جهاز ميركل من بين الأوائل التي رصد فيها هذا الهجوم الذي تم بطريقة "حصان طروادة".

متحدث في الكتلة النيابية لحزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي بزعامة ميركل قال في تصريحات صحفية: إنه ليس بوسعه أن يؤكد أو أن ينفي هذه المعلومات.. ووفقاً للصحيفة فإن أوساط ميركل لم تشأ الرد على سؤال حول احتمال أن يكون القراصنة نجحوا في سرقة بيانات من جهازها.

يشار إلى أن المواقع الرسمية لكل من ميركل والمستشارية و"البوندستاج"، كانت تعرضت لهجمات إلكترونية في يناير، وقد تبنى تلك الهجمات قراصنة روس، وبحسب وسائل إعلام ألمانية، فإن الهجوم الأخير على "البوندستاج" مصدره أيضا روسيا ويحتمل أن تكون الاستخبارات الروسية هي من نفذه.