جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعرف على سر تسمية نجاة الصغيرة بهذا الاسم.. صور

الثلاثاء 16 يونية 2015 | 03:12 مساءً
القاهرة - Gololy
7566
تعرف على سر تسمية نجاة الصغيرة بهذا الاسم.. صور

في عام 1946 بدأت الصحف المصرية تتحدث عن الطفلة نجاة، التي أثبتت موهبتها الغنائية وتقليدها لأبرز نجوم الفن في ذلك الوقت، وقد أطلقت الصحف عليها وقتها اسم «نجاة الصغيرة»، تميزًا لها عن مطربة شهيرة وقتها هي نجاة علي.

وأول من أطلق عليها  اسم نجاة الصغيرة ، كان الكاتب الصحفي فكرى أباظة،  وذلك عندما كتب عنها في بداية ظهورها: «إنها الصغيرة التي تحتاج إلى رعاية حتى يشتد عودها، وفى حاجة إلى عناية حتى تكبر وهى محافظة لموهبتها، مبقية على نضارتها».

عندما بلغت الفنانة الكبيرة نجاة، سن التاسعة عشر كلف والدها شقيقها الأكبر عز الدين ليدربها على حفظ أغاني السيدة  أم كلثوم، لتقوم بأدائها فيما بعد في حفلات الفرقة، وتصل نجاة لدرجة الإتقان حتى أمكنها تقليد  أم كلثوم، وتبدأ مرحلة جديدة في مشوارها الفني، ويقدم لها مأمون الشناوي أغنية «أوصفولي الحب» من تلحين  محمود الشريف.

وفي ذلك الوقت أحاطت  نجاة، نفسها بالمثقفين أمثال محمد التابعي ، ومأمون الشناوي، و كامل الشناوي، وفكري أباظة، فكونت نجاة بذلك هيئة مستشارين من أصدقاء ينصحونها، وينيرون الطريق أمام هذه الموهبة العبقرية هذا إلي جانب دقتها الشديدة جدًا في العمل، وحرصها الشديد الأقرب إلي الوسوسة مما كان له دورًا كبيرًا في نجاحها المستمر.