جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

15 معلومة تعرفها لأول مرة عن ظافر العابدين.. لاعب كرة سابق وأحد أبطال Sex and the City.. صور

الاربعاء 01 يوليو 2015 | 12:59 مساءً
القاهرة - Gololy
11348
15 معلومة تعرفها لأول مرة عن ظافر العابدين.. لاعب كرة سابق وأحد أبطال Sex and the City.. صور

اكتسب الفنان التونسي ظافر العابدين شهرة كبيرة في مصر والوطن العربي من خلال عدد من الأعمال الفنية، التي عرفت الجمهور به، والتي كان آخرها المسلسل الرمضاني الجديد «تحت السيطرة»، بطولة الفنانة نيللي كريم.

الفنان التونسي خطف قلوب المعجبين، وخاصة الفتيات منهم، بوسامته الشديدة، والتي جعلت الكثير من جمهوره يطلقون عليه لقب «مهند تونس».

إليك 15 معلومة تعرفها لأول مرة عن النجم التونسي ظافر العابدين.

1-    ظافر العابدين يبلغ من العمر 43 عاما، حيث أنه من مواليد عام 1972.

2-    كان لاعب في فريق "الترجي" التونسي لكرة القدم، ولم يتمكن من إكمال مسيرته في الكرة بعد إصابته في سن الـ 23.

3-    تخرج من كلية علوم الحاسوب، ثم توجه إلى "باريس" ليعمل في مجال عرض الأزياء في "متروبوليتان"، كما عمل أيضا كمساعد للمخرج المنصف ذويب، هذا بالإضافة إلى تخرجه من جامعة "برمنجهام" للخطابة والدراما في "لندن" عام 2002.

4-    بدأ ظهوره الفني في بعض المسلسلات البريطانية، مثل مشاركته في البطولة في مسلسل "Dream Team"، و "Spooks" و" The Bill"، وغيرها من المسلسلات.

5-    ظهر في العالم العربي من خلال تقديمه برنامج «أمير الشعراء» عام 2007، ثم بدأ ظهوره على الشاشة الفضية في العالم العربي من خلال دوره في المسلسل التونسي "مكتوب" أمام الفنانتين هند صبري، ودرة.

6-    كانت الممثلة "هند صبري" هي السبب في بدايته مع الدراما المصرية، حيث رشحته لمشاركتها بطولة مسلسل «فرتيجو».

7-    ظهر في عدة أعمال أمريكية شهيرة مثل: "Children of Men"، و "The Black Forest"، و "Sex and the City 2"، و "Centurion".

8-    شارك في بطولة الفيلم التونسي «الدواحة» عام 2009، والذي أثار انتقادات كثيرة بسبب المشاهد الخارجة فيه، إلا أنه دافع عن تلك المشاهد بكونها تخدم قصة الفيلم.

9-    يتحدث اللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، والإيطالية.

10-    كان الوجه الإعلاني لعدد من المنتجات العالمية.

11-    متزوج من امرأة بريطانية، ولديه منها طفلة تدعى ياسمين، وتبلغ من العمر 5 سنوات.

12-    يتنقل بين أربعة دول هم «تونس، فرنسا، مصر، بريطانيا»، وقد برر ذلك قائلاً: «أقيم أشهراً في مصر، وكذلك في تونس وفرنسا من أجل عملي، وفي بريطانيا من أجل عائلتي».

13-    ظهر في عدة مشاهد من الفيلم العالمي «شفرة دانفشي» أمام النجم توم هانكس، إلا أن مشاهده تم اقتطاعها.

14-    أكثر الأكلات التونسية التي يحبها هي شوربة الشعير وشوربة الفريكو بريك والكسكسي الحلو، وفي الأكلات المصرية يحب الملوخية، وورق العنب، والكبدة الإسكندراني، والباذنجان.

15-    مطرباته المفضلات هن «أنغام، وشيرين، وإليسا»، كما أنه من عشاق موسيقى الراي وأغاني الشاب خالد، وكذلك الأغاني الفرنسية التي يجد فيها متعته، بالإضافة إلى الموسيقى الشعبية للثنائي أوكا واورتيجا.

ظافر العابدين
ظافر العابدين
ظافر العابدين
ظافر العابدين
ظافر العابدين