جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وفاة الدكتور عبد القادر حاتم رئيس وزراء مصر الأسبق

الاربعاء 08 يوليو 2015 | 01:46 صباحاً
القاهرة - Gololy
772
وفاة الدكتور عبد القادر حاتم رئيس وزراء مصر الأسبق

توفى الدكتور عبد القادر حاتم، رئيس وزراء مصر خلال حرب أكتوبر، وأول وزير للإعلام في مصر، الثلاثاء 7 يوليو 2015، عن عمر ناهز الـ97 عاما، بعد صراع مع المرض.

قناة النيل للأخبار، كانت قد نقلت خبر وفاة أول وزير للإعلام في مصر خلال عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في الفترة من 20 سبتمبر 1960 إلى 30 سبتمبر 1965، وتولي رئاسة وزراء مصر خلال فترة حرب أكتوبر.

الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار قال: إن حاتم وافته المنية مساء الثلاثاء في منزله، حيث كان يعاني من أمراض الشيخوخة، نافيًا أن يكون قد توفي في أحد المستشفيات.

من جانبه، نعى رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بعميق الحزن والأسى لرحيل الدكتور عبد القادر حاتم رئيس وزراء مصر الأسبق، وأكد محلب أن الفقيد كان رجلا من أبناء مصر المخلصين، الذين لم يتوانوا عن بذل عرقهم وجهدهم في سبيل رفعة بلدهم.

يشار إلى أن محمد عبد القادر حاتم، ولد في 3 سبتمبر 1918 بالإسكندرية، وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية الملكية عام 1939.. وكان أول وزير شئون الإعلام في مصر، وأول من ساهم في إنشاء مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري "ماسبيرو"، وتولى رئاسة وزراء مصر خلال حرب أكتوبر العام 1973 في عهد الرئيس السادات.