جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

اتهام باراك أوباما بالسرقة

الاثنين 13 يوليو 2015 | 12:59 مساءً
القاهرة - Gololy
289
اتهام باراك أوباما بالسرقة

قام الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بإنشاء ثلاثة نصب تذكارية وطنية أمريكية في تكساس ونيفادا وكاليفورنيا، تمتد عبر أكثر من مليون فدان، في خطوة قال إنها ستساعد في الحفاظ على جمال أمريكا، لكن الجمهوريين أدانوا هذه الخطوة ووصفها بأنها "انتزاع خفي للأراضي".

أوباما أنشأ نصب بيريسا التذكاري الوطني لجبال الثلج، والنصب التذكاري الوطني لماموث واكو في تكساس، والنصب التذكاري الوطني للأحواض وسلاسل الجبال في نيفادا، وذلك من خلال قانون اتحادي لعام 1906 يطلق عليه قانون الآثار.

البيت الأبيض قال: إن أوباما استخدم هذا القانون، الذي يسمح للرئيس بإنشاء نصب تذكارية وطنية، وقام بحماية أكثر من 260 مليون فدان من الأراضي والمياه العامة، وذلك أكثر من أي رئيس آخر.. وخلال مراسم بالمكتب البيضاوي في البيت الابيض قال أوباما إن الحدائق الوطنية والنصب التذكارية الوطنية أشياء نمررها من جيل إلى جيل وتحافظ على الجمال الذي لا يصدق لبلادنا بل يذكرنا أيضا بثراء تاريخها.

روب بيشوب عضو مجلس النواب الأمريكي عن ولاية يوتا ورئيس لجنة الموارد الطبيعية بالمجلس قال: إن أوباما أظهر ازدراء كاملا للكونجرس ولشعوب نيفادا وكاليفورنيا وتكساس، من خلال العمل بشكل أحادي، هذا الانتزاع الخفي للأراضي يكشف أن إدارة أوباما لن تتوقف عن انتزاع مزيد من الأراضي بجرة قلم.. أدين هذه الخطوة المثيرة للخجل التي تجعل الولايات والمواطنين يخشون من قيام الحكومة الاتحادية بالتعدي في أي وقت على أراضي أخرى مثل قطاع الطرق خلال الليل.