جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«نكتة» بين سيلفيو بيرلسكوني وبوتين تثير الجدل في الأوساط السياسية

الاحد 26 يوليو 2015 | 01:01 مساءً
القاهرة - Gololy
337
«نكتة» بين سيلفيو بيرلسكوني وبوتين تثير الجدل في الأوساط السياسية

غالباً ما يحدث مفارقات أو طرائف خلال لقاءات الزعماء السياسيين، سواء الرسمية أو غير الرسمية، منها ما هو فكاهي ومنها ما يكون لكسر حاجز جدية ورسمية هذه الاجتماعات.

صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية، نقلت عن رئيس الوزراء الإيطالي السابق، سيلفيو بيرلسكوني قوله : إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، عرض عليّ الجنسية الروسية وتولي وزارة الاقتصاد.. وفي إيطاليا، تم إبعادي إلى الكواليس، أما في روسيا فقد عرض عليّ بوتين الجنسية الروسية ومنحي منصب وزير الاقتصاد.

المتحدث الرسمي باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، كشف لوكالة "إنترفاكس" أن عرض بوتين ليس جديا، بل مجرد خطوة رمزية للتعبير عن دعمه لصديقه.. حيث يرتبط بوتين وبيرلسكوني بصداقة قوية، تجلت بوضوح خلال زيارة الرئيس الروسي لإيطاليا في يونيو الماضي.. حيث أكد بيرلسكوني في تلك الزيارة، أنه سيعمل وحزبه على المطالبة برفع العقوبات عن موسكو، المفروضة من قبل الغرب بسبب دور روسيا في الأزمة الأوكرانية.

بيرلسكوني، البالغ من العمر 78 عاما، قال خلال حفل عشاء أقامه للبرلمانيين من حزبه: إن العرض الذي قدمه له صديقه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لتولي منصب وزير الاقتصاد ما هو إلا مجرد "نكتة".. وأوضحت المتحدثة باسم بيرلسكوني، ديبورا بيرجاميني، أن العرض كان مجرد مزحة فقط.