جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تغريدة أميتاب باتشان تكشف ديانته الحقيقية

الاحد 26 يوليو 2015 | 02:34 مساءً
ترجمة - فتحي خلاف
16458
تغريدة أميتاب باتشان تكشف ديانته الحقيقية

يربط جمهور النجم الهندي الكبير أميتاب باتشان بين ديانته، وعدد من الجمل التي قالها في الأفلام، ويرجحون بالتالي أن يكون مسلما، ولكن تغريدة للنجم الكبير كشفت الديانة الحقيقية له.

أميتاب في تعليقه على أهمية التعليم، قال: «إنه يزين روح الإنسان، وهو أفضل طريقة لتوجيه الشكر للإلهة ساراسواتي».

والمعروف أن ساراسوتي -طبقا للمعتقدات- هي إحدى ثلاث إلهات في الهندوسية مع لاكشمي ودورغا اللاتي يشكلن المقابل الأنثوي للتريمورتي. وتعتبر ساراسواتي إلهة الأنهار ومؤخرا اعتبرت إلهة العلم والموسيقى والفنون، بحسب الذين يدينون بالهندوسية.

وتظهر صورتها عادة بأربعة أذرع تمسك الآلة الموسيقية بذراعين وتمسك أيضا زهرة لوتس وفي اليد الرابعة كتاب.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] ساراسوتي[/caption]

وكان أميتاب قد قال أثناء لقاء تليفزيوني أثناء زيارته لمصر إنه لا توجد أي مؤسسة في العالم تستطيع أن توحد الناس مثل السينما، معللا بأن المسلم والمسيحي والهندوسي جميعهم يتأثرون بنفس المشاهد التي تعرض أمامهم في الأفلام.

وعن تراجع التعصب الديني في الهند في السنوات الأخيرة، قال أميتاب باتشان أن أشهر ثلاثة ممثلين في الهند حاليا من المسلمين، في إشارة منه إلى الشهرة الواسعة التي حققها العديد من الممثلين المسلمين في الهند مثل، شاروخخان، وعامر خان، وسلمان خان، مؤكدا أن «الهنود يحبونهم ويتأثرون بهم بغض النظر عن ديانتهم».

جدير بالذكر أن أميتاب -72 عاما- سيفتتح معهد للتربية يوم الأحد 26 يوليو، وقال إن هذه المؤسسات تعطي المحسنين فرصة ليس فقط لتخدم غرض توليد الدخل ورفع المستوى المعيشي و الاقتصادي للأسر، ولكن أيضا لنقل المعرفة.

معروف عن نجم «بيكو» اهتمامه الكبير بالعمل الخيري واشتراكه بشكل مستمر في حضور الفعاليات الشبابية.