جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

16 خطأ إخراجي ساذج في الأعمال المصرية.. شاهدها بالصور

الاحد 02 اغسطس 2015 | 03:18 مساءً
القاهرة - سناء الطويلة
4856
16 خطأ إخراجي ساذج في الأعمال المصرية.. شاهدها بالصور

على الرغم من التقدم في ماكينات التصوير، والوسائل المستخدمة في عمليات المونتاج، إلا أن ذلك لم يمنع وجود العديد من الأخطاء الإخراجية والتصويرية، وفي الوقت نفسه هفوات يقع فيها الفنان أحيانًا بسبب إعادة المشاهد أكثر من مرة.

جمهور الوقت الحالي أصبح اوعى بكثير من ذي قبل، ويشاهد العمل بعين الناقد، ويكتشف المتغيرات والروابط التي تحدث بين تغير المشاهد وانتقال الأدوار، ولا يكتفِ بمتابعة الأحداث فقط فما يتناساه أو يقع فيه أي من فريق العمل يدركه المشاهد بعين الرقيب، وتتنوع الأخطاء مابين الأعمال السينمائية والتلفزيونية.

فيلم «حين ميسرة»

نجد الفنانة هالة فاخر، تظهر ضمن أحداث الفيلم وهي تهتم برعاية أطفال ابنها، ورغم تطور الأحداث وظهورها بشكل أكبر في السن إلا أنها في نهاية الفيلم يظهر معها الأطفال بنفس أعمارهم ولم يكبروا.

فيلم «الناصر صلاح الدين»

الفيلم كان سيحصد أفضل فيلم عربي تاريخي، ولكن ساعة اليد التي ظهر بها الفنان الراحل أحمد مظهر أضاعت منه هذه الجائوة، حيث أن الفيلم يحكي عن حقبة تاريخية لم تكن ساعة اليد قد تم اختراعها اصلًا، وظهرت الساعة عندما كان يشرح خطة الهجوم على الصليبيين.

فيلم «عسكر في المعسكر»

نجد به غلطة تأليف حيث أن الفنان محمد هنيدي، كان وحيدًا ورغم ذلك فقد دخل الجيش، و الطبيعي أن الوحيد معافى دخول الجيش.

فيلم «ألف مبروك»

يظهر في الفيلم خطأ إخراجي، وضح أثناء مخاطبة شقيقة الفنان أحمد حلمي في الفيلم لصديقها، ومن المفروض أن تكون المحادثة عبر برنامج «سكاي بي»، إلا أنها تحدثه في الأصل عبر برنامج «ميديا بلاير».

فيلم «اللمبي»

اللمبي الشخصية التي جسدها الفنان محمد سعد،  يظهر في مشهد من مشاهد الفيلم وهو يخون خطيبته مع عم بخ الذي يجسد شخصيته الفنان حسن حسني، وبعده تستقل تاكسي، رغم أنهما يسكنان في نفس الشارع.

فيلم «إكس  لارج»

الفنان أحمد حلمي، في نهاية الفيلم، يظهر في مشهد بعد انقلاب سيارته ومع بدانة جسده من المفروض أن يكون قد تعرض لأذى كثير ولكنه خرج من أسفل السيارة بمساعدة المارة، وبدأ يعدو بسرعة لمساعدة خالة، وهذا يعتبر من المبالغة في الأحداث.

فيلم «حسن ومرقص»

تظهر بعض الأخطاء التصويرية البسيطة ومنها ظهور الفنان محمد عادل وهو يحمل دورق مياه في يديه ومع تغير زاوية التصوير انتقل لليد الأخرى.

فيلم «قلب الأسد»

يظهر الفنان حسن حسني خلال بعض المواجهات وهو يتلقى ضربة من مسدس، وعندها تظهر بقعة الدم في الجهة اليمنى ومع اختلاف الزاوية تتحرك البقعة للجهة اليسرى.

مسلسلات رمضان لم تخل من الأخطاء أيضًا

مسلسل «ابن حلال»

مازال مشهد قتل الفنانة سارة سلامة، في المسلسل عامل للسخرية إلى الىن، حيث يظهر مع طعنات المسلسل أن الجثة الملقاة هي لعروسة أو ماكيت تم وضعه مكان سارة، ومع زاوية التصوير التي التقطت لتمثيل الجريمة ظهر جسد الماكيت بشكل كبير مما أظهر المشهد بشكل ضعيف.

مسلسل «الكابوس»

في أحد المشاهد، ظهر الفنان محمد ممدوح، وهو يتعرض لشحنة كهربائية قوية نتيجة الإمساك بسلك كهربائي، ما عرض جسده لصاعقة كهربائية ويقع على إثرها ليلقي حتفه، فتذهب الفنانة غادة عبدالرازق مهرولة إليه وتحاول إنقاذه دون أن تصعق هي أيضا بالكهرباء، علمًا بأن الكهرباء تنتقل من بين الأشخاص في حالات الصعق.

مسلسل «حارة اليهود»

شهدت الحلقة الأولى من «حارة اليهود»، ثغرة تاريخية في النص عندما باعت ليلى، التي تجسّد شخصيتها الفنانة منة شلبي، لأحد الزبائن زجاجة عطر من طراز «باكو رابان»، والتي تمّ تصميمها وابتكارها عام 1966، في الوقت الذي تدور فيه أحداث المسلسل في الفترة الزمنية ما بين 1948 و1954.

مسلسل «مريم»

ظهرت الفنانة هيفاء وهبي، خلال أحد مشاهد المسلسل مع النجم خالد النبوي، وهي تضع الهاتف المحمول داخل الفستان بشكل لافت للنظر.

مسلسل «أستاذ ورئيس قسم»

تدور أحداث مسلسل «أستاذ ورئيس قسم»، في فترة ثورة 25 يناير، إلا أن أحد المشاهد شهدت خطأ وقع فيه المخرج وائل إحسان، حينما ظهر هيثم أحمد زكي وفي الخلفية حائط مكتوب عليه «30/6»، الثورة التي أطاحت بنظام الإخوان في 2013، أي بعد أحداث المسلسل بعامين.

مسلسل «بعد البداية»

وقع فريق عمل المسلسل في خطأ ساذج، حينما ظهرت الفنانة درة، تتحدث في الهاتف المحمول، وهاتفها يظهر عليه صفحة موقع «إنستجرام»، في حين ظهرت درة وهي تتحدث بشكل طبيعي وبدأت وأنهت المكالمة، والهاتف مازال يظهر عليه صفحة الموقع، وليس صفحة الاتصال.

مسلسل «العهد»

شهدت الحلقة الثالثة من مسلسل «العهد»، خطأ تقنيًا، حين ظهرت الفنانة سلوى خطاب، وبجوارها مصباح يحمل بداخله لمبة كهربائية، على خلاف الحقبة الزمنية والتاريخية التي يتحدث عنها المسلسل.

مسلسل «بكار»

بعد عودة عرض مسلسل بكار، نجده هذا العام داخل الجيش، في حين أنه ابن وحيد، ولكن الغريب أن والد بكار قد توفى في حرب 73 بينما بكار من مواليد 2003، وكذلك الماعز رشيدة لم يكبر حجمها طوال عرض كل الأجزاء التي مضت بينما هو كبر وهي مازالت كما هي.

تقرير
سارة سلامة
تقرير
سارة سلامة
تقرير
تقرير