جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نجوم مصر والوطن العربي ينعون نور الشريف: الكبار يرحلون لكنهم يبقون في الذاكرة

الخميس 13 اغسطس 2015 | 02:25 صباحاً
القاهرة - سناء الطويلة
1130
نجوم مصر والوطن العربي ينعون نور الشريف: الكبار يرحلون لكنهم يبقون في الذاكرة

سارع عدد كبير من نجوم الفن المصري والوطن العربي في نعي الفنان المصري الراحل نور الشريف فور الإعلان عن خبر وفاته معربين عن حزنهم لفقدان قامة فنية كبيرة كنور الشريف، مؤكدين أنه دائمًا سيكون متواجدًا معهم بأعماله الفنية.

الفنان محمد حماقي، قال في نعيه: «البقاء لله في وفاة الفنان الكبير نور الشريف، اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك برحمتك يا أرحم الراحمين».

الفنانة السورية كندة علوش، نعته عبر صفحتها الشخصية بموقع «تويتر»، قائلة: «وداعًا للفنان المبدع المثقف الرائع نور الشريف فقدانك خسارة كبيرة.. الله يرحم روحك ويصبر أهلك وحبايبك».

أما الفنان الفلسطيني محمد عساف، نجم برنامج «أراب أيدول»، فنعاه قائلًا: «رحم الله الفنان الكبير نور الشريف، ترك بصمة فنية لا تنسى في السينما و التلفزيون، العزاء لعائلته ومحبيه وجمهوره».

كما نعتة الفنانة التونسية هند صبري، قائلة: «سأظل دائمًا متذكرة وفخورة بلقائي به في عمارة يعقوبيان .. نور الشريف حاضرٌ بيننا بأعماله ولمسته الخاصة في حياة كل من مر بهم».

الإعلامي اللبناني نيشان، أضاف في نعيه: «ومبدعٌ آخر يرحل إلى دنيا الحقّ... وداعا نور الشريف».

الفنانة اللبنانية كارول سماحة، فنعته قائلة: «الكبار يرحلون لكنهم باقون في ذاكرتنا إلى الأبد شكرًا نور الشريف على كل ما قدمته لنا من أعمال خالدة للشاشة العربية».

الفنان السوري هيثم خلايلي، نجم برنامج «أراب أيدول»، قال في نعيه: «رحم الله أحد رموز الفن العريق، الفنان القدير نور الشريف وأسكنه فسيح جناته، تعازي الحارة للشعب العربي والمصري».

أما الفنان السوري سامو زين، فقال: «إنا لله وإنا إليه راجعون البقاء لله في حياه الفنان الكبير الأخ الكبير والأب الحنون الأستاذ نور الشريف رحمك الله وغفر لك».

الفنانة شمس الكويتية، قالت: «نور الشريف إلى رحمة الخالق رحمته أوسع من رحمات خلقِه».

وكذلك الفنان اللبناني راغب علامة، قال في نعيه: «وصلني الآن خبر مؤلم عن وفاة الممثل القدير نور الشريف إنّا لله وإنّا إليه راجعون تعازينا الحارة لأهله وأحبابه وللشعب المصري والعربي».

الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، قالت في نعيها: «رحم الله الفنان القدير نور الشريف وألهم عائلته الكريمة الصبر.. العزاء للعالم العربي والبقاء لله«.

كما نعته الفنانة اللبنانية سيرين عبدالنور، باسمه الحقيقي قائلة: «محمد جابر محمد عبد الله وشهرته نور الشريف (28 أبريل 1946-11 أغسطس 2015)، مصر وداعًا».

الفنانة المغربية ميساء مغربي، قالت: «البقاء والدوام لله نسألكم الدعاء له بالرحمة والمغفرة نور الشريف الأستاذ ابن رشد».

أما الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني، فقالت: «تعازينا الحارة لكل عشاق الفنان العملاق نور الشريف أنا منهم، تعازينا الحارة لعائلته الكريمة البقاء لله».

الفنان اللبناني صابر الرباعي، قال في نعيه: «الكبار يرحلون ولكن تبقى أعمالهم في القلب والذاكرة فهم الذين رسموا البسمة على وجوهنا والدمعة في عيوننا نور الشريف».

وقد نعاه الفنان السوري مكسيم خليل، قائلًا: «كم فقدنا وكم سنفتقد..حياة مليئة بالإبداع والعطاء.. نور الشريف..صورة من صور ذاكرة الفن الجميل .. الله يرحمك».

الفنان المغربي سعد لمجرد، نعاه بقوله: «البقاء لله عز وجل، نتقدم بخالص التعازي لأسرة الفن والعالم العربي في وفاة الفنان نور الشريف، ونسأل الله أن يلهم أهله الصبر والسلوان ويسكنه فسيح جناته».

ونعاه الفنان العراقي كاظم الساهر، قائلًا: «إنا لله وإنا إليه راجعون، فارقنا اليوم أحد أهم أعمدة الفن في الوطن العربي، الفنان نور الشريف، نتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة في رحيل الفنان القدير».

والفنانة المغربية سميرة سعيد، نعته بقولها: «البقاء لله في الأيقونة الاستثنائية في تاريخ السينما.. رحم الله نور الشريف».

وأضافت الفنانة اللبنانية نيكول سابا: «لن أقول لك وداعاً فإنك باقي بكل ما تركت من أعمال وتاريخ.. باقي في قلوبنا وذاكرتنا.. رحمك الله نور الشريف».

ونعاه الفنان اللبناني يوسف الخال، في تغريدته التي جاء فيها: «نور الشريف.. من ظلام الحياة إلى شرف نور الأبدية..مع رحيل ألوان كتلك بتنا نعود للأسود و الأبيض».

أما الفنانة منى زكي، فقالت عنه: «أستاذ نور الشريف أكبر من أني أتكلم عنه، كان نموذج للفنان الأصيل المثقف العاشق للفن، رحمه الله وادخله فسيح جناته.. أمين».

ونعته نجمة برنامج «أراب أيدول»، كارمن سليمان: «البقاء لله نور الشريف في ذمة الله خسرنا ممثل وفنان من أعظم ما يكون ولو أقولكم قد إيه كنت بحبه وبحترمه مش هوفيه حقه».

يذكر أن الفنان نور الشريف رحل عن عالمنا مساء اليوم بمستشفى الصفا بالمهندسين،عن عمر يناهز 69 عامًا بعد صراع طويل مع المرض.

نور الشريف - بوسي - الهام شاهين
نور الشريف - بوسي - الهام شاهين
نور الشريف