جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

معاني كلمات أغنية «ماكارينا» تسبب صدمة لجيل التسعينيات.. فيديو

الاثنين 07 سبتمبر 2015 | 03:03 مساءً
ترجمة - Gololy
17140
معاني كلمات أغنية «ماكارينا» تسبب صدمة لجيل التسعينيات.. فيديو

كانت أغنية «ماكارينا»، الأكثر تعبيراً عن البهجة وقضاء الوقت الممتع بين الشباب حول العالم في حقبة التسعينات، إلى الدرجة التي لم يخل معها حفل أو زفاف أو نزهة من أداء الرقصة الشهيرة، قصيرة الخطوات، محفوظة الإيقاع.

وظهرت الأغنية الشهيرة لأول مرة عام 1994 عندما غنتها الفرقة الإسبانية «لوس دل ريو» ضمن ألبومهم الذي طُرح باسم «احب» في العام ذاته، إلا أن شهرة الأغنية لم تنطلق إلا بعد ظهور الفيديو كليب الخاص بها، ليتحول مسارها إلى العالمية بعدما حفظ الشباب خطوات رقصتها، رغم عجزهم عن فهم كلماتها، فأدى الآلاف الرقصة بالشوارع والأماكن العامة حول العالم.

ومن وقتها أصبحت الأغنية في مقدمة قوائم الاستماع بعدد من الدول واستمرت منتشرة طوال فترة التسعينات.

وعلى الرغم من ذلك الا أن الكثيرون من جيل التسعينيات في طفولتهم لم يبحثوا عن معاني كلمات الاغنية بقدر ما بحثو عن المتعة في الرقصة المصاحبة للأغنية والاستماع للموسيقى المختلة حينها.

لكن عند تم تفسير معنى كلمات الأغنية تبين أنها غير مبهجة واحتفالية كما تشير الموسيقى أو الرقصة، لكنها تدور حول قصة فتاة تدعى «ماكارينا»، خططت لخيانة حبيبها مع اثنين من أصدقائه في أثناء خروجه ليقدم  طلبا للالتحاق بالجيش.

وكانت صحيفة مترو البريطانية قد عرضت رد فعل شباب من مواليد التسعينيات، بعد كشف معنى الأغنية، التي يبدو أن كثير منهم لم يعرفها من قبل، وأبدوا صدمتهم من أن الأغنية التي كان يتم تشغيلها في الحفلات والمدارس الابتدائية للرقص على أنغامها هي في الحقيقة تحمل معاني الخيانة.

وتقول كلمات الأغنية،

أعط السعادة لجسدك، ماكارينا

لأن جسدك يستحق الحصول على السعادة والأشياء الجيدة

أعط السعادة لجسدك، ماكارينا

هاي ماكارينا

ماكارينا لديها صديق واسمه

واسمه الأخير هو فيتورينو

وعندما كان يؤدي قسم الجندية

ذهبت لاثنين من أصدقائه

....

ماكرينا تحلم بمتاجر كورت أنجليس

وبأنها تشتري لنفسها أحدث الملابس

وتريد العيش في نيويورك

وتغري صديقا جديدا.