جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مسؤول استخباراتي أمريكي: كائنات فضائية تحاول الاتصال بنا ولا نفهم شفراتها

الاحد 27 سبتمبر 2015 | 11:43 صباحاً
القاهرة - Gololy
356
مسؤول استخباراتي أمريكي: كائنات فضائية تحاول الاتصال بنا ولا نفهم شفراتها

قال إدوارد سنودن، موظف الاستخبارات الأمريكية السابق، إنه يعتقد أن الكائنات الفضائية تقوم بتشفير اتصالاتها، إلا أننا غير قادرين على فك شفرة رسائلها.

سنودن أضاف، خلال لعالم الفيزياء الفلكية Neil deGrasse Tyson، ببرنامج StarTalk، عن طريق "الفيدوكونفرانس" من العاصمة الروسية موسكو، عندما تتعامل مع اتصالات مشفرة بشكل صحيح، لا توجد وسيلة حقيقية تستطيع أن تكتشف بها أنها مشفرة، ببساطة لا يمكن التمييز بين الاتصالات المشفرة بشكل صحيح، وسلوك الاتصالات العشوائية.

وأوضح، أنه في حالة وجود كائنات فضائية، وفي حالة كونها ذكية، فسوف تعمل بالفعل على تشفير اتصالاتها، إلا أن هذا يعني إذا كانت هناك حضارة فضائية تحاول الاستماع لحضارات أخرى، فهناك احتمال لذلك أن يحدث واحد فقط في الفترة التي تكون فيها وسائل إحدى الحضارتين بدائية وغير محمية، إلا أنه في حال كانت الحضارتان على نفس درجة التقدم التكنولوجي، فستكون اتصالاتهما مشفرة بشكل جيد.

موظف الاستخبارات الأمريكية السابق، أشار إلى أنه في حال كانت رسائل الكائنات الفضائية مشفرة تماما، فلن تتمكن أية وكالة أمن من اكتشاف مثل هذه الاتصالات، بدلا من ذلك ستبدو لها وكأنها ضجيج فضائي.. عندما نفكر في كل ما نسمعه عن طريق الأقمار الصناعية، ونتصور أن كل اتصالاتهم مشفرة بصورة طبيعية، لذلك من الممكن أن نكون كبشر نستمع بالفعل إلى أصوات مكالمة هاتفية أو رسالة بين هذا الكوكب ونظام الـ GPS الخاص به، أو إرسال بالقمر الاصطناعي مع أجهزة التلفاز الموجودة على هذا الكوكب، وهذا ما لا يمكننا تمييزه عن موجات الإشعاعات الكونية التي تصل إلينا وإلى أجهزتنا الفضائية.