جولولي | حيلة سمير صبري لإقناع سامية جمال بالرقص بعد انفصالها عن رشدي أباظة.. صور
  • شمس البارودي
  • كيم كاردشيان
  • عادل إمام
  • أبو بكر عزت
  • هيفاء وهبي
  • أنور إسماعيل
  • إسماعيل ياسين
  • سيرين عبد النور
  • شريهان
  • استيفان روستي
  • سعيد صالح
  • خالد صالح

القاهرة - Gololy

الفنانة المصرية سامية جمال، كانت قد اعتزلت الفن بعد زواجها من دنجوان الشاشة المصرية رشدي أباظة، واكتفت بدور ست البيت وتخلت عن نجوميتها في عز مجدها وشهرتها.

سامية جمال، لم تخرج من عزلتها الاختيارية إلا مرتين واحدة بعد إلحاح من آسيا صديقتها بعد أن عرضت عليها فيلم «الشيطان والخريف»، فمثلته مع شريك العمر، والثانية عندما قدم المنتج محسن فرجاني إلى رشدي أباظة، سيناريو فيلم «ساعة الصفر»، وسأله رشدي عن البطلة بعد قراءة الفيلم فقال له: «أنا شايف سامية في الدور»، فرد عليه وأنا كمان، وبعدهما اعتزلت سامية الفن، ولكن بعد انفصالها عن رشدي أباظة حاو الكثيرين إعادتها للفن ولكنها كانت ترفض.

وفي عام 1979 كان سمير صبري وسامية جمال قد التقيا في لندن، حيث اشتركا في تمثيل حلقات تلفزيونية أنتجها سمير وأخرجها محمد عبدالعزيز وتقاسم المنتج بطولتها مع الراحلة ناهد شريف، ويسرا وسامية جمال التي ظهرت كضيفة شرف، ولكنها لم تكن قد عرضت وقتها.

وفي ليلة كانت المجموعة تسهر في أحد نوادي لندن الليلية وما إن رآها الحاضرون حتى صاحوا سامية عاوزين سامية، وصعدت إلى المسرح لتعتذر لهم ولكن سمير صبري وقتها أشار إلى الفرقة الموسيقية بطرف خفي فبدأت تعزف «يا عوازل فلفلوا» لفريد الأطرش، ونسيت سامية الكلمات ورقصت وأبدعت وعرض عليها مدير الملهى عقدًا مغريًا ولكنها رفضته كعادتها، ولكن سمير صبري بعد هذا الموقف أقنعها بالمشاركة في استعراض «الليلة الكبيرة» ليلة واحدة فقط فوافقت ونجح العرض بشكل كبير وعادت بنفس البريق وقدمت السهرة وتلتها بأخرى وهكذا عادت للرقص مجددًا وصحبت دموعها رقصاتها للترحيب الكبير الذي حظيت به من جمهورها وكأنها لم تغب عنهم سنوات.



عدد التعليقات (6)

طارق السويسى

2015-10-02 18:26:40

السيرة الذاتية للفنان ” سمير صبرى ”  :
=========================

ولد الفنان الكبير سمير صبري في مدينة الإسكندرية بمصر عام 1936 في عائلة تحب الفن وتقدره فوالدته كانت تعزف البيانو وخالته تعزف العود وخالاته وجدته كن يصحبنه إلى المسارح والسينما ويشجعنه على تقليد المشاهير.

إنفصل والداه وهو يبلغ 9 سنوات فانتقل مع والده للعيش في القاهرة وسكن في بناء يقطنه الفنان عبد الحليم حافظ وكان أول معرفته بالفنانين وأول من رأى فيه موهبة مميزة.

تخرج من كلية الآداب جامعة القاهرة وعمل في بداية حياته كمقدم في الإذاعة الإنجليزية نتيجة إجادته لعدة لغات على رأسها اللغة الإنجليزية.

أول ظهور له في السينما كان في مشهد عابر من فيلم “حكاية حب” للفنان عبد الحليم حافظ من إخراج حلمي حليم عام 1959.

 
شارك في العديد من الأعمال  السينمائية منذ  فترة الستينات وقام بدور البطولة فى الكثير من الافلام الاستعراضية و الكوميدية
وفى  سنوات الماضية  اتجه نحو التلفزيون بشكل كبير وغلبت الدراما على أعماله... وكان من أنجح برامجه و اشهرها برنامج “النادى الدولى”  الذى قدمه فى فترة السبعينات .
======================================================================

هدى صادق

2015-10-04 16:08:59

معلومات جميله استاذ طارق .. شكرا ليك

وردة لبنان

2015-10-04 20:41:25

شكرا للمقال استاذ طارق

محمد / المانيا

2015-10-04 20:42:24

شكرا على كثره المعلومات التي بقدمها لنا ...

رشدي السيوفي / مصر

2015-10-04 23:48:36

شكرا ليك استاذ طارق

فراشه عراقيه

2015-10-16 01:18:16

الله يرحمهم تحيه طيبه من العراق الئ مصر ربي يحفظ الوطن العربي شكرا لك استاذ طارق علئ المقال التي تعود بنا الئ الزمن الجميل لكي ننسئ بعض الوقت اوجاع الحاضر انا متابعه للمقال من العراق

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 6 + 2

السيرة الذاتية:

أخبار الرئيسية: