جولولي | أزمة في العمارة التي تسكنها شمس البارودي بسبب طريقة معاملتها لابنتها
  • كمال الشناوي
  • مايا دياب
  • يونس شلبي
  • شمس البارودي
  • رشدي أباظة
  • كيم كاردشيان
  • أوزجي جوريل
  • مونيكا بيلوتشي
  • ريهام حجاج
  • ريم مصطفى
  • ياسمين صبري
  • محمود عبد العزيز

القاهرة - Gololy

الفنانة المصرية شمس البارودي، تخلت عن مجدها واعتزلت الفن في عام 1985، ولم تعد السينما والأضواء هي شغلها الشاغل، واكتفت بدور الأم التي أصبح كل همها هو الاهتمام براحة أسرتها فقط.

البارودي، تغيرت حياتها بعد قدوم ابنتها ناريمان وأبنها محمد، من زوجها الفنان حسن يوسف، وكانت البارودي تبدأ يومها مع ابنتها في الصباح الباكر حيث تصطحبها شخصيًا نحو سيارة المدرسة ولا تعود إلى المنزل إلا بعد الاطمئنان على ركوبها وتحرك السيارة، وهو ما سببّ العديد من الخلافات بين الفنانة المصرية وجيرانها في عمارة فريد الأطرش.

أطفال العمارة أرادوا تقليد ابنة شمس وطلبوا من والداتهم أن يصطحبوهنّ إلى سيارة المدرسة كما تفعل شمس، وإلا فلن يذهبوا، ومثّل ذلك عبئًا إضافيًا على الأمهات فتوجهنّ ذات مرة إلى شمس طالبات منها أن تسدي إليهنّ خدمة: «تعملي لنا خدمة كبيرة.. بطلي توصلي ناريمان بنفسك.. إحنا مش قادرين على أولادنا»، فتجيبهنّ ضاحكة: «آسفة قوي.. قلبي ميطاوعنيش».

وبذلك أصبحت أولويات الفنانة شمس في الحياة هي أبناؤها وزوجها وبيتها ثم فنها في نهاية المطاف؛ فلم يعد يعني لها بريق السينما شيئًا ولكن الأهم هو ألا يفقد بيتها لحظة حب واهتمام واحدة، ولهذه الأسباب أصبحت مُقلة في أعمالها السينمائية ولهذا أصبحت لا تسهر خارج البيت.



عدد التعليقات (10)

طارق السويسى

2015-10-06 18:23:13

حسن يوسف يكتب قصة حياته فى كتاب باسم ” نصف قرن فى عالم الفن” :
============================================

يعكف حاليا الفنان القدير حسن يوسف، على سرد تاريخه الفنى فى كتاب يحمل اسم “نصف قرن فى عالم الفن”، يكشف من خلاله كواليس رحلته الفنية وعمله فى السينما والتلفزيون كمخرج ومنتج وبطل، وأواصر الصداقة التى جمعته برموز الحياة الفنية فى مصر والوطن العربى.
ويقول : “رحلتى مع الفن طويلة تزيد عن نصف قرن.. اكتسبت خلالها كثير من التجارب والمعرفة بطبيعة النفس البشرية وأسرار الحياة.. وأدركت كيف يصنع الإنسان ذاته.. لذلك قررت أضع كل هذه التجارب فى كتاب خاص أقوم بكتابته بنفسى”.
======================================================================

طارق السويسى

2015-10-06 18:25:57

حسن يوسف : هذا موقفي من عودة شمس البارودي للتمثيل  .
=====================================

أكد الفنان المصري حسن يوسف أن ابنه عمر رفض منذ دخوله الوسط الفني أن يعتمد عليه في أي شيء، وكان يفضل أن يطلبه المنتجون اقتناعًا بموهبته وليس بسبب والده.

حسن قال إنه لم يقصد الإساءة إلى الفنان عادل إمام عندما قال إن ولديه دخلا الوسط الفني بالواسطة، ولكنه كان يقصد أن هناك بعض الفنانين كانوا سببا في نجاح أولادهم ومنهم محمود عبدالعزيز وعادل إمام.

الفنان المصري أشار إلى أن علاقة جيله من الوسط الفني أقوى بكثير من علاقة جيل الشباب ببعضهم، ونوه إلى أن فناني جيله يطمئنون على بعضهم باستمرار وكل منهم يحترم الآخر ولا يسيء إليه.

حسن أكد أن عودته إلى السينما مستبعدة و خاصة أنه لا يجد فكرة تنال اهتمامه و تناسب تاريخه، مؤكدًا انه يرفض كل الآراء التي تقول إن الفن حرام، وخاصة أنه لا يوجد من يحرم الفن المحترم.

الفنان المصري قال إن زوجته الفنانة المعتزلة شمس البارودي لن تعود للتمثيل، لافتًا إلى أنه لن يمانع عودتها لو أرادت ذلك ولكنها هي التي ترفض.
======================================================================

طارق السويسى

2015-10-06 18:40:49

شمس البارودى : لست داعية حتى أقدم برامج دينية يحاسبنى الله عليها :
==========================================

أكّدت الفنانة المعتزلة شمس البارودي أنّ ما أُشيع حول عودتها إلى الأضواء من خلال تقديم البرامج لا أساس له من الصّحة، في الوقت الذي أشارت إلى وجود عروض لتقديم البرامج، موضحة أنّها جاءت مؤخّراً ومنذ أعوام. وقالت البارودي إنّها اعتذرت عن خوض التجربة بسبب رغبتها في الهدوء والابتعاد عن أيّ صخب، فضلاً عن التّفرغ لزوجها وأولادها فقط، علماً أنّ المُقابل المادي كان بملايين الجنيهات، حسب ما كشفت البارودي.

وتابعت الفنانة القول إنّ معظم ما عُرض عليها كان برامج دينيّة، موضحةً أنها ليست “داعية” حتى تجلس على منبر، ثمّ تقول فتاوى للناس ويُحاسبها الله وتعالى عليها، مستشهدةً بالأية القرآنية: “وما أوتيتم من العلم إلا قليلاً”.

وأكملت شمس حديثها بالقول إنّ زوجها الفنان حسن يوسف لم يُجبرها على هذا القرار إطلاقاً، كما لم يفرض عليها أيّ رأي، مشيرةً إلى أنّ كلّ قرار صادر منها هو قرارها الشخصيّ، وإن كان زوجها يُحاول أحياناً إقناعها بالموافقة على تقديم أحد البرامج، خشيةً من شعورها بالملل أثناء وجودها في المنزل.

وحول رأيها في عودة زوجها حسن يوسف إلى الأعمال الاجتماعية، والتي بدأها بالعمل مع الفنانة غادة عبد الرازق في مسسل “زهرة وأزواجها الخمسة”، وبعد أن قدّم من قبل مسلسل “مسائل عائلية”، و”جرح عمري”، الذي تمّ تعطيله بسبب أزمات إنتاجيّة (مع سهير رمزي)، قالت شمس إنّه بصرف النّظر عن نوعية الأعمال التي يُقدمها زوجها، سواء أكانت اجتماعية أم دينية، فإنّ الأهمّ هو الرسالة والهدف من العمل، كاشفةً عن أنّها عندما شاورها في عودته بمسلسل “زهرة وأزواجها الخمسة”، وأطلعها على دوره، قالت له: “توكّل على الله”.

يُذكر أنّ شمس البارودي اعتزلت عالم التمثيل منذ فبراير عام 1982 واكتفت بظهورها منذ ذلك الحين في بعض الأحاديث التلفزيونية، وبتواجدها برفقة زوجها في بعض الاحتفالات.
======================================================================
ملحوظة :
========
يمكنكم زيارة صفحة  السيدة  ” شمس البارودى ” على الفيس بوك ....وهى الصفحة التى قمت بإنشائها منذ شهر اغسطس 2013 و تشمل  كل حوارتها و أخبارها بعد الحجاب و الاعتزال ...وكان الغرض من إنشائها تغيير صورتها الماضية  و التأكيد على اعتزالها الفن و توبتها و تبرأها من كل افلامها و انها لن تعود الى الاضواء مرة آخرى .
======================================================================

مهتم

2015-10-08 23:37:34

شكرا لك استاذ طارق على صفحة السيده شمس البارودي .. مجهود جميل .. الله يجعله في ميزان حسناتك

وردة لبنان

2015-10-09 09:00:02

شكرا استاذ طارق على هالمعلومات وبشكرك على هالفيس بوك يللي انشأتو كرمال توضح انها اعتزلت قربة لله تعالى ولن تعود للفن ..... حضرتك انسان نبيل الله يوفقك ويعطيك الصحه والعافيه .

هدى صادق

2015-10-09 15:20:45

شكرا ليك استاذ طارق على مقالاتك الجميله وأنا أعرف انك تحب  الفنانه شمس وماشاء الله عليك انك انشأت صفحه خاصه بيها يا بختها ومبروك عدد المتابعين ليك أنا حقرأ كل اللي كاتبه بس للأسف ما حأكتب وياك هناك لأني ما عندي حساب بالفيس بوك كان ببالي انك تتعب بس ويانا هنا أتاري عندك معجبين كثر .... شكرا ليك

زينة عابدين

2015-11-19 22:15:30

ميزان حسناته ؟؟؟؟؟ ليش شو عم يعمل . يهدي الناس ولا يفقهن بدينهن . ولا هو كلام وخلاص

كلمة حق ....

2015-12-02 12:27:44

الى زينة عابدين :
=============
قال تعالى ” ((فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَه)) ” فهو قام بعرض قصة انسانة  تابت الى الله و تبرأت من اعمالها الماضية التى تعتبرها خطئية ..فعرض توبتها و ندمها و ان الله يقبل توبة التائبين و اوضح ان عملها بالفن كان خطيئة ...يبقى فعلا بيعرض صورة للتوبة و ان باب التوبة مفتوح  وبذلك فقه  وعلم الناس ...اليس ذلك كله يكون ان شاء الله فى ميزان حسناته ...فلماذا تكتبى تعليق دون التحرى مما تكتبين ؟؟ ولماذا تستكثرين ان يكون هذا العمل في ميزان حسناته ؟ وهل هذا يضايقك او  سينقص من حسناتك ؟ ثم ماذا فعلتى انتى فى هداية و تفقيه البشر .؟؟  و لا هو كلام و خلاص ؟؟  يازينه خليكى زينه ..و لاتكونى ناقدة بلا بصيرة .

متابع قديم

2015-12-02 12:40:35

زينة عابدين : فقهى انتى الناس  واهديهم ..لو شاطرة وقادرة ..و لاهو كلام وخــــــــــــــــــلاص ....؟؟؟؟؟؟

واحد من الناس

2015-12-02 15:39:18

زينة عابدين...سايبه التعليقات كلها و الموضوع  بحاله و حرقتها بس كلمة ميزان حسناتك ...ربنا يهديكى و يصلح حالك و ينقى قلبك من الغل و الحقد و الحسد ...كأنها هى اللى بتحط الحسنات ؟؟؟؟؟ ...ربنا مايحكمك على حد ...ناس فاضية قاعدة للساقطة و اللقطة ....و تاعبة نفسها علشان تكتب تعليق سخيف بيدل على الغل اللى فى القلوب ..اعوذ بالله من دى تعليقات ومن دى ناس ...ال يعنى هى اللى شيخة و لا فاتحة كُتاب و لا مدرسة دينية .!!!!! .

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 3 + 9

السيرة الذاتية:

أخبار الرئيسية: