جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ميريل ستريب تفتتح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

الخميس 29 أكتوبر 2015 | 08:11 صباحاً
القاهرة - Gololy
348
ميريل ستريب تفتتح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

اختار مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الفيلم الأميركي «ريكي آند ذا فلاش»، للنجمة الأمريكية الحاصلة على جائزة الأوسكار ميريل ستريب، وذلك للعرض في افتتاح الدورة السابعة والثلاثين الشهر المقبل.

وقالت إدارة المهرجان في بيان، يوم الثلاثاء 27 اكتوبر، إن الدورة الجديدة ستفتتح يوم 11 نوفمبر بفيلم «ريكي آند ذا فلاش»، الذي سيعرضه المهرجان مرة ثانية في المسرح الكبير بدار الأوبرا بالقاهرة، لكنه لن يعرض تجاريا في مصر بعد انتهاء المهرجان.

والفيلم، الذي يشارك في بطولته الممثل الأميركي كيفين كلاين، ومامي جومر، وهي ابنة ستريب من إخراج جوناثان ديمي البالغ من العمر 71 عاما والفائز بجائزة الأوسكار لأفضل إخراج عن فيلمه الشهير «صمت الحملان» 1991، أما كاتبة السيناريو ديابلو كودي ففازت بجائزة الأوسكار لأحسن سيناريو مكتوب مباشرة للشاشة عن فيلم «جونو» عام 2007.

ويجتمع في الفيلم 3 شخصيات نالت جوائز الأوسكار وهي كاتبة السيناريو والمخرج وستريب صاحبة الرقم القياسي في الترشح لأوسكار أفضل ممثلة حيث رشحت 19 مرة بين عامي 1979 و2014 وفازت بالجائزة 3 مرات في أعوام 1980 و1983 و2012.

وقال البيان إن ستريب تجسد في الفيلم شخصية «ريكي»، وهي المرأة التي هجرت زوجها وأولادها الثلاثة لتحقق نفسها كمطربة روك، ولكنها لا تنجح إلا في الغناء ببعض المقاهي الصغيرة ليلا إلى أن تتلقى اتصالا من طليقها، الذي يبلغها بتعرض ابنتها لحالة نفسية سيئة فتقرر العودة إلى أسرتها أملا في علاج أزمة ابنتها.