جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

في الذكرى الأولى لوفاة معالي زايد ننشر صور نادرة من طفولتها.. شاهد

الخميس 12 نوفمبر 2015 | 02:13 صباحاً
القاهرة - Gololy
983
في الذكرى الأولى لوفاة معالي زايد ننشر صور نادرة من طفولتها.. شاهد

تشهد هذه الأيام الذكرى الأولي لرحيل الفنانة المصرية معالي زايد، والتي رحلت عن عالمنا    يوم 10 نوفمبر من العام الماضي بعد صراع مع مرض السرطان عن عمر يناهز62 عامًا، ومن مفارقات القدر أن تكون وفاتها بعد عيد ميلادها بخمسة أيام فقط.

الفنانة الراحلة عشقت الفن منذ طفولتها وبعد حصولها على بكالوريوس التربية الفنية  التحقت بمعهد الفنون المسرحية وذلك حتى تكون على نفس الطريق الذي نجحت فيه والدتها الفنانة آمال زايد، وخالتها الفنانة جمالات زايد.

وفي صورة نادرة تظهر الفنانة الراحلة وهي طفلة مدلله في إحدى المصايف، كما تظهر برفقة والدتها آمال زايد، وكذلك مع إحدى صديقاتها بالمعهد، واقتحمت عالم السينما وقدمت العديد من الأدوار المتميزة التي أثبتت من خلالها امتلاكها لموهبة فنية حقيقة ولمقومات الفنانة التي تجيد تشخيص الأدوار الصعبة والمعقدة، في عام 1987م حصلت على جائزة أحسن ممثله عن دورها في فيلم "السادة الرجال" من جمعية الفيلم.

بلغ الرصيد الفني للفنانة المصرية معالي زايد،  حوالي 80 فيلماً سينمائياً، و60 مسلسلاً تلفزيونياً، بالإضافة إلى 6 مسرحيات، ومن أبرز أفلامها: "الشقة من حق الزوجة" مع الفنان "محمود عبدالعزيز"، و "سيداتي آنساتي"، و"السادة الرجال" و"الصرخة" و"السكاكيني".

بينما من أبرز أعمالها الدرامية: "دموع في عيون وقحة"، و"رجل فوق الأمواج"، و"الثلاثية"، و"شفيقة ومتولي"، و"الحاوي"، و"حضرة المتهم أبي"، و"امرأة من الصعيد الجواني"، و"ابن الأرندلي" و"الوتر المشدود" و"الدم والنار".

إلى جانب الفن التمثيلي يُعد فن رسم "البورتريه" أحد أبرز هوايات الفنانة المصرية حيث افتتحت عدة معارض للفن التشكيلي، كان أولها بعنوان "الوجه الأخر" والذي استعرضت من خلاله  مجموعة من أعمالها الفنية.

وقد اشتهرت معالي زايد، بلقب "كريزة" السينما المصرية، بينما كشفت في حوار قديم لها: "إنها كانت تتمنى  الحصول على لقب "طعمية السينما المصرية"، لأن الجمهور يستطعم الطعمية ويحب تناولها".

الفنانة الراحلة تزوجت مرتين إحداهما مهندس، وفشل هذا الزواج  لأن أصدقاء السوء فرقوا بينهما، كما تزوجت مرة ثانية من طبيب تعرفت عليه بعد إصابتها بالزائدة الدودية، ولكن انفصلت عنه أيضًا، و لم ترتبط بأحد منذ عام 1992، وأعلنت في ذلك الحين أنها لن تتزوج مرة ثالثة، ولن تصبح حقل تجارب لأي رجل.

معالي زايد
معالي زايد
معالي زايد
معالي زايد
معالي زايد