جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فضيحة الشريط الجنسي تدفع رئيس وزراء فرنسا للانقلاب على كريم بنزيمة

الاربعاء 02 ديسمبر 2015 | 05:12 مساءً
القاهرة - Gololy
456
فضيحة الشريط الجنسي تدفع رئيس وزراء فرنسا للانقلاب على كريم بنزيمة

طالب مانويل فالس، رئيس الوزراء الفرنسي، بعدم انضمام اللاعب كريم ينزيمة، مهاجم فريق ريال مدريد، إلى منتخب فرنسا، نظرا لخضوعه لتحقيقات في قضية ابتزاز، بسبب شريط فيديو جنسي.

فالس قالي في تصريحات لمحطة "أوروبا 1 الإذاعية": إذا خضع وزير لتحقيقات رسمية فإنه يجب ألا يكون موجودا في الوزارة، وبطريقة أخرى فالأمر ذاته ينطبق على منتخب فرنسا.

رئيس وزراء فرنسا، رد على سؤال حول تصريحات لبطل فرنسا في السباحة كميل لاكور اعتبر فيها أن كريم بنزيمة ليس أهلا لتمثيل فرنسا، قائلا: رياضي مثل كريم بنزيمة أو غيره، يجب أن يكون مثالا، وإذا لم يكن كذلك فليس له مكان في منتخب فرنسا، ارتداء قميص فرنسا أمر مهم جدا في هذه الأوقات.

بنزيمة كان قد خضع لتحقيقات قضائية رسمية الشهر الماضي، تتعلق بمزاعم حول مشاركته في ابتزاز اللاعب ماثيو فالبوينا لاعب أوليمبيك ليون، باستخدام شريط جنسي وحثه على دفع المال لمبتزيه.

الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، كان قد قرر يوم الانضمام كطرف ادعاء في قضية ابتزاز ماثيو فالبوينا، ويعني هذا القرار انخراط الاتحاد الفرنسي في القضية.. وأوضح في بيان أنه يستطيع حسب تطور الملف، اتخاذ كل الخطوات الملائمة لهذا الوضع، ما قد يؤدي إلى عقوبات تأديبية محتملة.

ووجهت إلى بنزيمة تهمة تكوين عصابة إجرامية ومحاولة ابتزاز فالبوينا بشريط إباحي ووضع في 5 نوفمبر قيد الرقابة القضائية مع منعه من الاتصال بأي طريقة كانت بزميله في المنتخب والمتهمين الآخرين في هذه القضية.. واعترف بنزيمة أمام المحققين بتدخله في قضية ابتزاز فالبوينا بطلب من صديق طفولة لجأ إليه المحتالون الثلاثة الذين كان الشريط الإباحي بحوزتهم.

ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا، بدوره استبعد اللاعبين بنزيمة وفالبوينا من التشكيلة عند خوض مباراتين وديتين أمام منتخبي ألمانيا وإنجلترا الشهر الماضي.

من جانبه، شن آلان جاكوبوفيتش، محامي بنزيمة هجوما لاذعا على رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، لعدم احترامه مبدأ "المتهم بريء حتى تثبت إدانته".. وقال: ما الذي فعله رئيس الوزراء بمبدأ المتهم بريء حتى تثبت إدانته؟.. قضية بنزيمة تخرج في وسائل الإعلام بشكل مبالغ فيه، وهذا هو ما دفع رئيس الوزراء للحديث من دون اطلاع. غدا من سيتحدث؟ الرئيس الفرنسي؟.