جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الفضائح المالية تطارد ميشيل بلاتيني

الاربعاء 09 ديسمبر 2015 | 08:55 صباحاً
القاهرة - Gololy
330
الفضائح المالية تطارد ميشيل بلاتيني

كشفت صحيفة "جورنال دي ديمانش" الفرنسية، تقريراً يعود لعام 1998 وُزع على أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يشير إلى أجر سنوي بقيمة مليون فرنك سويسري، للفرنسي ميشيل بلاتيني، مقابل نشاطات كمستشار لدى الاتحاد الدولي.

الصحيفة نشرت تقريراً وزع في 12 نوفمبر 1998 على أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يشير إلى أجر بلاتيني، وقال تيبو داليس، محامي بلاتيني، في تصريحات للصحيفة: هذا التقرير يخالف الفرضية التي يرتكز عليها الاتهام، ويكشف أن عقد ميشيل بلاتيني مع "الفيفا" ليس له طابع سري، وأن المسئولين في الاتحادين الأوروبي والدولي على علم به منذ 1998.

وذكرت الصحيفة أن التقرير وزع على أعضاء اللجنة التنفيذية في السويد في ذلك العام، عندما كان السويدي لينارت يوهانسون رئيساً للاتحاد الأوروبي، مضيفة أن يوهانسون والألمانيين ايجيديوس براون وجيرهارد ايجنر، والإيطالي أنطونيو ماتاريزي، والتركي سينيش ارزيك، والنروجي بير رافن اومدال، حضروا الاجتماع، مشيرة إلى أن يوهانسون وارزيك وماتاريزي كانوا أعضاء في الفيفا.

بلاتر أعلن خلال الوثيقة أن بلاتيني سيصبح مستقبلاً مدير القسم الرياضي في الفيفا، أي أن بلاتيني سينخرط في الفيفا وأن هناك شائعات تقول بأنه سيعمل من باريس، ونقلت الصحيفة عن الوثيقة "أن الأجر بقيمة مليون فرنك سويسري".

القضية أدت بعد استلام المبلغ عام 2011 عن عمل انتهى عام 2002، إلى إيقاف بلاتيني الذي خلف يوهانسون في رئاسة الاتحاد الأوروبي، ورئيس الفيفا المستقيل بلاتر من قبل لجنة الأخلاق المستقلة 90 يوماً.. ويواجه الأول المرشح لخلافة الثاني في رئاسة الاتحاد الدولي عقوبة الإيقاف مدى الحياة.. وأكد مصدر مقرب من الفيفا الجمعة لوكالة "فرانس برس" أن لجنة الأخلاق المستقلة حددت جلسة استماع لبلاتيني بين 16 و18 ديسمبر الحالي.