جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

خالد الصاوي: شاهدت أفلام للكبار فقط وأنا طفل.. وبدأت حياتي بهذه المهنة

الاربعاء 23 ديسمبر 2015 | 02:16 صباحاً
القاهرة - Gololy
363
خالد الصاوي: شاهدت أفلام للكبار فقط وأنا طفل.. وبدأت حياتي بهذه المهنة

قال الفنان المصري خالد الصاوي إنه عندما كان في الصف الرابع الابتدائي كان يهوى الرسم، وكان يرسم قصصا حول نفسه، وكان طفل شقي جدًا.

خالد قال إنه كان مثير للشغب، وأضاف متحدثًا عن طفولته: « دخلت فيلم الصديقان وكان فيلماً للكبار فقط، وبينما وأنا طفل في حصة الفرنساوي وكنت متيم ببنت في المدرسة، والخيال ذهب بي لأن تكون البنت هي مدرسة الفرنساوي وهي كبيرة، واتمسكت وأنا برسم قصة مصورة عنهما مستوحية من فيلم للكبار فقط، وأخذت فصل أسبوع من المدرسة ولكن في البيت تم استيعاب الموقف، وأمي راحت للناظرة ودافعت عني».

الصاوي تحدث عن أول أفلامه وقال: «فيلم جمال عبدالناصر للمخرج أنور القوادر كان نقلة بالنسبة لي، وفي البداية كنت أتصور أني سأقوم بدور أحد أعضاء مجلس الثورة، ولكني فوجئت بأنه يريدني أجسد عبدالناصر، وكان يطلب حينها ممثلا شابا، أما درب الرهبة، أول فيلم لي، وكنت أريد عمل خط خارج الفرقة، والسبب كسب المال ومن قدمني للدور كان على إدريس، وكنت أقول أنا بطل الفيلم وكان الدور مشهد، وعملت فترة محاميا ثم التحقت بمعهد السينما لأعمل مخرجا، وعملت مساعد مخرج مع خيري بشارة، ومحمد خان».

وحول صداقته بالراحل خالد صالح، أكد خالد، في لقاء له مع الفنانة إسعاد يونس ببرنامج «صاحبة السعادة»، أنهم تقابلوا في الجامعة وقدموا مسرحية «الغفير» وكان معهم الفنان محمد هنيدي.