جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فرانسوا هولاند يتناول كأسا من الشاي في المسجد الكبير بباريس.. فيديو

الاثنين 11 يناير 2016 | 09:33 صباحاً
القاهرة - Gololy
347
فرانسوا هولاند يتناول كأسا من الشاي في المسجد الكبير بباريس.. فيديو

قام الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، بزيارة مفاجئة لمسجد باريس الكبير برفقة وزير الداخلية برنار كازنوف، وتناول مع مرافقيه كأسا من الشاي أطلق عليه شاي "الأخوة"٫

مساجد فرنسا كانت قد فتحت أبوابها لغير المسلمين في عطلة نهاية الأسبوع، في مبادرة قام بها المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية للتعريف بالإسلام حول كأس "شاي الأخوة"، وكسر المفاهيم الخاطئة التي تربطه بالعنف وتلصق به الأعمال الإرهابية.

هولاند قام بزيارة مفاجئة إلى المسجد الكبير في باريس، في أعقاب تكريم ضحايا الاعتداءات في يناير ونوفمبر في ساحة الجمهورية، بحسب أوساط الرئاسة.

المصادر أضافت، أن الرئيس تبادل الحديث وسط أجواء من العيش المشترك والتآخي حول "كوب من الشاي"، بينما تفتح المساجد أبوابها لإحياء ذكرى ضحايا هذه الاعتداءات.. حيث شاركت مئات المساجد في فرنسا في مبادرة "الأبواب المفتوحة" للدفاع عن إسلام "التفاهم"، عبر تقديم "شاي الأخوة"، بعد عام من هجمات يناير 2015.

المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية -الهيئة التي تمثل المساجد في فرنسا- قام بهذه المبادرة بمناسبة ذكرى ضحايا الهجوم على صحيفة شارلي إيبدو الأسبوعية الساخرة وعلى متجر يهودي.. بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.