جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الملكة رانيا العبدالله تثأر للطفل السوري إيلان بهذا الكاريكاتير

الاثنين 18 يناير 2016 | 02:11 مساءً
القاهرة - Gololy
375
الملكة رانيا العبدالله تثأر للطفل السوري إيلان بهذا الكاريكاتير

ردت الملكة الأردنية رانيا العبدالله، قرينة ملك اﻷردن عبدالله الثاني، على كاريكاتير كانت قد نشرته مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية، بعدما سخرت المجلة من مأساة الطفل السوري اللاجئ إيلان الكردي.

الملكة رانيا نشرت رسما على حسابيها في موقعي التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيس بوك"، ردت فيه على كاريكاتير المجلة وعلقت على الرسم الذي كان من فكرتها، ونفذه الرسام الأردني أسامة حجاج باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، قائلة: "كان من الممكن أن يصبح ايلان طبيبا أو معلما أو أبا حنونا".

يشار إلى أنه كان قد عثر على جثة الطفل إيلان البالغ من العمر 3 سنوات، على شاطئ بودروم التركي في سبتمبر الماضي، بعد أن قضى غرقا عند محاولة عائلته عبور البحر إلى أوروبا.

الصحيفة الساخرة، كانت نشرت مؤخرا رسم كاريكاتير وأظهرت فيه الطفل إيلان بهيئة متحرش جنسي في ألمانيا، ما أثار تنديدا على مواقع التواصل الاجتماعي.. ويبدو في الرسم شابان من اللاجئين وهما يجريان وراء امرأة مذعورة من التحرش الجنسي بها، بينما يقول التعليق: "ما كان سيصبح إيلان لو كبر؟.. متحرش في ألمانيا".

نشر الكاريكاتير تزامن مع الذكرى السنوية الأولى للاعتداء على مقر مجلة "شارلي إيبدو" في باريس خلال يناير 2015 عندما فتح الشقيقان الإرهابيان "كواشي" نيران رشاشاتهما وقتلوا 8 من أعضاء هيئة التحرير و4 أشخاص آخرين.

الملكة رانيا
الملكة رانيا العبد الله