جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نوفاك ديوكوفيتش يكشف عن تلقيه عرضا بالرشوة

الثلاثاء 19 يناير 2016 | 08:25 صباحاً
القاهرة - Gololy
333
نوفاك ديوكوفيتش يكشف عن تلقيه عرضا بالرشوة

كشف لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش عن تلقيه عرض للتلاعب بالنتائج في مباريات التنس، ليؤكد اللاعب أنه لا مكان للتلاعب بالنتائج في هذه الرياضة.

ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا قال في تصريحات صحفية: إنه كان ضحية محاولة فاشلة لمنحه رشوة عام 2007 وذلك عقب كشف وسائل الإعلام البريطانية عن مزاعم بالتلاعب بنتائج المباريات، مؤكدا أنه عاش هذه المحاولة التي كان الهدف منها خسارته إحدى المباريات في دورة سان بطرسبورج الروسية.

اللاعب الصربي أضاف: تم الاتصال بي بطريقة غير مباشرة عبر وساطة أشخاص كانوا يعملون معي في تلك الفترة، بالتأكيد رفضنا على الفور، الشخص الذي حاول الاتصال بي لم يأت إلىّ مباشرة.

وكان تقرير لشبكة "بي بي سي" أكد أن 16 لاعبا من المصنفين في المراكز الـ 50 الأولى في العالم في العقد الأخير، كانت تحوم حولهم شبهات التلاعب بنتائج المباريات لمصلحة مكاتب مراهنات، وأن بعضهم يشارك في البطولة الأسترالية حاليا.

ووفقا للقرير الذي يؤكد معدوه أنهم اعتمدوا فيه على ملفات سرية حصلت عليها الإذاعة البريطانية فإن الشبهات تحوم بالخصوص حول 3 مباريات أقيمت في ويمبلدون.. وأن اللاعبين الـ 16 لم يواجهوا أي عقوبات حتى الآن.

كما اتهمت الإذاعة البريطانية أيضا رابطة اللاعبين المحترفين بالتكتم على العديد من القضايا.

دجوكوفيتش قال: لا أعتقد أن ذلك سيلقي بظلاله على رياضتنا، ليس هناك بالتأكيد مكان للتزوير أو الفساد في رياضتنا، نحن نحاول الحفاظ على نظافتها قدر الإمكان.