جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حراس رجب طيب أردوغان يعتدون على 3 سيدات بالإكوادور.. فيديو

الاثنين 08 فبراير 2016 | 07:33 صباحاً
القاهرة - Gololy
303
 حراس رجب طيب أردوغان يعتدون على 3 سيدات بالإكوادور.. فيديو

تقدمت حكومة الإكوادور بمذكرة احتجاج لحكومة أنقرة، حول تصرفات حرس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذين اعتدوا على 3 ناشطات في الإكوادور أثناء زيارة أردوغان الأخيرة.

كان 3 محتجات قاطعن بصورة مفاجأة كلمة الرئيس التركي وطالبوه بالتنحي، الأمر الذي دفع بالحرس الخاص لأردوغان إلى التدخل بعنف.. وتسبّب عنف التدخل التركي من جهة، وسلبية الأمن الإكوادوري، في نشوب أزمة سياسية حقيقية في الإكوادور تحولت إلى أزمة بين البلدين، خاصة بعدما نددت رئيسة البرلمان جابرييلا ريفانديريا بالتدخل غير القانوني للأمن التركي.

التدخل الأمني التركي تسبب في أزمة سياسية في البلاد، بعد إعلان رئيسة البرلمان، أنها ستسأل الحكومة عن سبب تآمرها مع الحرس التركي، وتحميلها مسئولية الاعتداء على مواطنات وبرلماني.

وزير الخارجية الإكوادوري ريكاردو بوتينيو قال: إنه اتصل بالسفارة التركية وعبر عن احتجاجه لما قام به حرس أردوغان، مضيفا: لقد أظهروا عنفا غير مبرر تجاه مواطنينا.. لم يكن من الضروري عليهم القيام بذلك، لم يكن هناك ما يهدد الأمن.. نطلب من الجانب التركي معاقبة المقصرين.. ونود التذكير أن أي مواطن إكوادوري يمتلك الحق في التعبير عن رأيه من دون أن يعاقب.