جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بيونسيه تتهم الشرطة بالعنصرية في استعراض غنائي.. ومظاهرات محتملة ضدها.. صور

الجمعة 12 فبراير 2016 | 05:23 مساءً
ترجمة - Gololy
613
بيونسيه تتهم الشرطة بالعنصرية في استعراض غنائي.. ومظاهرات محتملة ضدها.. صور

من المحتمل أن تواجه النجمة الأمريكية السمراء بيونسيه، حاليا، اتهامات بالتظاهر ضد الشرطة وقوات الأمن، بعد عرضها في نهائي مباراة السوبر بول الأمريكية، والتي أقيمت فجر الإثنين 8 فبراير الجاري.

ويرجع السبب وراء توجيه هذا الاتهام للمطربة العالمية هو ظهورها مع فريقها من الراقصات أثناء تقديمها لفقرتها الاستعراضية في الاستراحة التي تتخلل شوطي مباراة نهائي "السوبر بول" الـ 50 وهو يرتدون ملابس جلدية سوداء، ويرفعن قبضتهن لأعلى، في إشارة على ما يبدو أنها تحية لجماعة "الفهود السوداء"، وهي جماعة تأسست في منتصف الستينيات من القرن الماضي لمناهضة الشرطة وأفعالها المهينة والعنيفة ضد المواطنين الأمريكيين من أصل إفريقي.

كما  شكلت النجمة العالمية مع فريقها الراقص في الحفل صورة حرف X، تكريما للمناضل الأمريكي من أصل إفريقي الراحل مالكولم إكس، والذي كان يناهض العنصرية في الولايات المتحدة الأمريكية خلال فترة الستينيات.

وجاء أداء بيونسيه الاستعراضي السابق أثناء أدائها لأحدث أغنياتها المنفردة Formation، والتي تحمل في نسختها المصورة إدانات لقتل أفراد من عناصر الشرطة لمواطنين أمريكيين من أصل إفريقي عن دون وجه حق، كما أنه يحمل إشارة لإعصار كاترينا، الذي هو رمز لنبذ المجتمعات الأمريكية من أصل إفريقي.

وعلى الجانب الأخر، كشفت مجموعة عن تنظيمها لاحتجاج ضد بيونسيه في الـ 16 من فبراير الجاري، خارج مقر الفريق الوطني لكرة القدم في مدينة نيويورك NFL، تعبيرا منهم عن رفضهم لما بدر منها في حفل مباراة "السوبر بول".

وجاء في دعوة المجموعة عبر الإنترنت للمشاركة في تظاهرهم ضد بيونسيه:  هل شعرت بالإهانة كأمريكي من عرض بيونسيه في "السوبر بول" المتطرق للعنصرية؟ هل تتفق على أن العرض كان صفعة في وجه الجهات القانونية؟ هل تعتبر أن جماعة "الفهود السوداء" هي جماعة تدعو للكره وليس من المفترض أن يتم تكريمها؟ إذا فلتأتي وشارك معنا في وقفتنا كي نخبر الفريق الوطني لكرة القدم أننا لا نرغب أن تضم مباراة "السوبر بول" خطابات عن الكره والعنصرية! مرة أخرى.

بيونسيه
بيونسيه
بيونسيه
بيونسيه
بيونسيه