جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إلهام شاهين: لا توجد سينما دون مايوه أو قبلات.. وكفاية كبت للإبداع

السبت 05 مارس 2016 | 12:50 مساءً
القاهرة - Gololy
815
إلهام شاهين: لا توجد سينما دون مايوه أو قبلات.. وكفاية كبت للإبداع

طالبت الفنانة المصرية إلهام شاهين، هيئة الرقابة على المصنفات الفنية أن تتحلي بالموضوعية، وأن يكون رفضها الأعمال التافهة التي تضر بمستوي السينما، وأن تكسر تابوهات الحديث في الدين والجنس.

وأضافت النجمة المصرية  في تصريحات صحفية، أن هناك عدد من الموضوعات الجيدة يمكن أن تناقش وتكون جيدة ومهمة جداً.

وتابعت إلهام قائلة: علي الرقابة أن تحجم الأفلام التافهة التي لا تحمل أي قيمة وتروج للدم والبلطجة، فكفي كبتاً للإبداع، ولابد من تغيير القوانين التي تفرض قضايا الحسبة لأنه ليس من حق أي شخص أن يرفع قضية ويتحكم في المنتج والمخرج، فلابد من إعادة التشريعات من خلال مجلس الشعب لتجعلنا أكثر تحضراً في التعامل مع الإبداع.

وقالت النجمة المصرية في ردها على مقاطعة المهرجانات التي تتحكم الرقابة في أفلامها وآخرها مهرجان مسقط: أنا ضد مقاطعة أي تظاهرة ثقافية أياً كانت لأنها جهة فنية في دولة صديقة، لكن الأمر لو كان في قطر لكنت طالبت بالمقاطعة لأنها دولة عدوة، ولكن لابد من توعية صناع السينما علي مستوي المهرجانات والعالم بشكل عام.

وتابعت إلهام شاهين: الأفلام القديمة كلها تناولت مشاهد ارتدى فيها الفنانات مايوهات وكانت مليئة بالقبلات، وكل نجمات السينما اللائى أصبحت أفلامهن تاريخاً لكلاسيكيات السينما مثل فاتن حمامة وهند رستم قدمن أعمالاً بها قبلات، لا يمكن أن نطلب سينما دون مايوه أو قبلات.

جدير بالذكر أن مهرجان مسقط، قد رفض مؤخرا، عرض فيلم قبل زحمة الصيف، للمخرج محمد خان ومن بطولة هنا شيحة، وماجد الكدواني بسبب وجود مشاهد ساخنة بالمايوه.