جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وفاة أرملة الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريجان

الاثنين 07 مارس 2016 | 07:55 صباحاً
القاهرة - Gololy
374
وفاة أرملة الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريجان

أعلنت مكتبة ريجان الرئاسية، في بيان لها أن نانسي ريجان أرملة الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريجان، توفيت يوم الأحد 6 مارس عن عمر يناهز 94 عاما.

ووفقا لوكالة أنباء "رويترز" فإن الممثلة السابقة كانت مدافعة شرسة عن زوجها طوال عملهما في هوليوود، وثمانية أعوام في البيت الأبيض، وأصبحت نانسي ريجان واحدة من أكثر زوجات الرؤساء الأمريكيين تأثيرا خلال رئاسة زوجها بين عامي 1981 و1989.. وتوفيت في منزلها بمدينة لوس أنجليس إثر إصابتها بأزمة قلبية.

بيان المكتبة جاء فيه أن السيدة الأولى السابقة ستدفن إلى جوار زوجها بمكتبة رونالد ريجان في سيمي فالي بولاية كاليفورنيا.

رونالد ريجان - الذي أطلق على نانسي لقب "مامي" بينما كانت هي تناديه باسم "روني" – توفي في 2004 بعد معاناة طويلة مع مرض الزهايمر.

نانسي ديفيز كانت نجمة في هوليوود في الأربعينيات والخمسينيات وتزوجت ريجان الممثل السينمائي السابق في عام 1952.. وأصبحت السيدة الأولى في كاليفورنيا خلال ولاية ريجان كحاكم للولاية خلال الفترة بين عامي 1967 و1975 قبل انتقاله للبيت الأبيض بانتصاره الحاسم على الرئيس الأسبق جيمي كارتر عام 1980.. ومن أبرز أعمالها خلال وجودها في البيت الأبيض مشروع "فقط قل لا" لمكافحة المخدرات، وبعدما أصيب زوجها بالزهايمر وأصبحت ناشطة في مجال البحث عن علاج لهذا المرض.