جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صحف فرنسية: نيمار دا سيلفا ينحدر من أصول عربية

الخميس 10 مارس 2016 | 07:34 صباحاً
القاهرة - Gololy
3017
صحف فرنسية: نيمار دا سيلفا ينحدر من أصول عربية

بعد تألق نيمار دا سيلفا نجم نادي برشلونة الإسباني مع الفريق الكتالوني، ومنتخب البرازيل، كشفت مجموعة من الصحف الفرنسية والجزائرية الأصول العربية للنجم البرازيلي، وذلك على غرار الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان.

وكانت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية، قد نشرت تقريرا منذ سنوات عن اقتراب نيمار من الانضمام للمنتخب الجزائري في كأس العالم 2010.

وأكدت الصحيفة أن الخبر ليس مجرد ضجة إعلامية فاللاعب البرازيلي نيمار يمتلك أصول جزائرية من ناحية والده وحاول منتخب محاربي الصحراء إقناع نيمار بارتداء قميص الجزائر في كأس العالم ولكن اللاعب لم يقتنع.

كما أشارت صحيفة "الهداف" الجزائرية أن رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري حينها حاول الوصول إلى نيمار من أجل الحديث معه ومحاولة التحدث معه وإقناعه بتمثيل المنتخب الجزائري.

وأضافت الصحيفة أن سعدان كان يعاني من قلة اللاعبين أصحاب المواهب والمهارات الفردية في تشكيلة المنتخب الجزائري خاصة بعد الهزيمة الودية حينها أمام منتخب صربيا وهو ما جعله يتخلى عن 7 لاعبين من التشكيلة التي اختارها منذ بداية تصفيات كأس العالم.

وتحدثت الصحيفة عن أنه في حالة نجح رابح سعدان في إقناع نيمار بالانضمام للمنتخب الجزائري كان سيمثل نجاحا شخصيا للمدرب الجزائري حتى لو فشل في التصفيات، لكن الصحافة المحلية في الجزائر لم تأخذ الخبر على محمل الجد عندما تداولت الصحف الجزائرية في سنة 2010 خبر رغبة سعدان في إقناع نيمار بالانضمام للمنتخب الجزائري.

كما دفعت الهزيمة الودية أمام صربيا سعدان للتفكير في اللاعبين مزدوجي الجنسية الذين جح في إغرائهم مثل مراد مغني وحسان يبدا.

وذكرت الصحيفة أن قائمة سعدان ضمت أيضا نجم فريق برشلونة، نيمار داسيلفا، الذي كان قريبا من الانضمام للمنتخب الجزائري في الأيام القليلة التي سبقت إعلان المدرب الجزائري عن التشكيلة النهائية التي ستشارك في تصفيات كأس العالم.

ومن جانبها تفاعلت الجماهير الجزائرية في ذلك الوقت مع الخبر الذي علقت عليه آمال كبيرة في قدرة اللاعب البرازيلي على تحقيق حلم الجزائريين في دخول تاريخ كرة القدم في مسابقة كأس العالم، ومن الأحداث الطريفة أن أحد مشجعي المنتخب الجزائري قام بتغيير صفحة "ويكيبديا" الخاصة بنيمار، والتي ذكر فيها أن نجم فريق برشلونة "ينتمي لأصول جزائرية".

وذكرت الصحيفة أن نيمار في سنة 2010 ليس نيمار الذي نعرفه اليوم، فاللاعب البرازيلي أصبح أكثر موهبة خلال السنوات الماضية، لكن سعدان أدرك أن هذا اللاعب الشاب يتمتع بموهبة كبيرة، ولذلك ذكرت إحدى الصحف الجزائرية أن المدرب الجزائري يسعى لإغراء نيمار بالانضمام للمنتخب الجزائري.