جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سبب اختفاء يوري مرقدي وابتعاده عن الفن 10 سنوات

السبت 26 مارس 2016 | 02:40 مساءً
القاهرة - Gololy
1708
سبب اختفاء يوري مرقدي وابتعاده عن الفن 10 سنوات

في الوقت الذي نجح فيه الفنان اللبناني يوري مرقدي في تكوين قاعدة جماهيرية عريضة بعدد من الأغاني الشهيرة، وفيلم ناجح هو «الحياة منتهى اللذة»، اختفى يوري عن الساحة لـ 10 سنوات بشكل أثار الكثير من التساؤلات حول اعتزاله.

يوري فاجأ الجميع مرة أخرى، وعاد للساحة الفنية بكليب جديد لأغنية «لو سمحت»، وأوضح خلال لقائه في برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا» سر غيابه الطويل لافتاً إلى أنه فضل السفر مع أسرته إلى كندا عام 2006، رغبة من في تربية أطفاله بعيداً عن أجواء لبنان المضطربة.

نجم أغنية «عربياً أنا» قال: «كنت أعاني من الأذى في عقلي الباطن كثيرًا، ولم أرد تكرار تجربة وإحساس الحرب مرة أخرى»، معرباً عن شدة سعادته بالفترة التي تفرغ فيها لأسرته، حيث عاش مع أطفاله لحظات خاصة جداً، وأوضح ذلك بقوله: «أمر ممتع لم أشعر به من قبل، واكتشفت أني بحاجة إليهم أكثر من حاجتهم لي».

سبب عودة يوري للغناء كانت ابنته، وهذا ما كشفه قائلاً: «الفن بالنسبة لي أوكسجين، حاولت أن استمر في حياتي في كندا، ولكني فشلت، وعدت إلى لبنان، فوجدت الحرب، حيث كنت في حيرة من أمري، ولا أعرف أسباب ما يحدث في الوطن العربي، ولا أعرف هل أعود إلى الغناء مرة أخرى أم لا، خاصة أن الأوضاع لم تتحسن في العالم العربي، لكن ابنتي شجعتني عندما قالت لي «عند حديثك عن الغناء تعابير وجهك تتغير».