جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نيازك وقطع من القمر والمريخ للبيع.. تعرف على أسعارها

الثلاثاء 05 ابريل 2016 | 08:57 صباحاً
القاهرة - Gololy
686
نيازك وقطع من القمر والمريخ للبيع.. تعرف على أسعارها

قدر سعر بيع مجموعة من أكبر النيازك التي وجدت على كوكب الأرض بالمزاد العلني بـ3.4 مليون جنيه استرليني.. ومن بين الـ 83 قطعة من الصخور الفضائية المعروضة للبيع، صخرة من نيزك "تشيليابنسك" الذي أصاب 112 شخصًا عندما انفجر ووقع في مدينة "تشيليابينسك" الروسية في عام 2013.

بعض القطع المحترقة البدائية، تتكون من حديد وحجر، فيما ظهرت قطع أخرى متميزة بجمالها وكأنها جواهر رغم التهابها خلال عبورها الغلاف الجوي.. وقدرت قيمة أغلى قطعة بالمزاد تتخذ شكل درع وتزن نصف طن بـ 800 ألف جنيه إسترليني.

كما يعرض المزاد نيزك "قاليريا" الذي تسبّب في قتل بقرة عام 1972 نتيجة وصول صخور متفتتة منه إلى الأرض.. وهناك أيضًا فرصة لامتلاك أجزاء من صخور المريخ والقمر من آثار بعض النيازك القديمة التي اكتنفتها ووصلت إلى كوكب الأرض.. وفي حين أن بعض النيازك تم جمعها مؤخرًا، نسبيًا، إلا أن نيازك أخرى كانت قد اكتشفت منذ مئات السنين، ومن المقرر أن تعرض النيازك على العامة في مزاد "كريستيز" في 16 أبريل لتتم عملية البيع بعد أربعة أيام في 20 أبريل المقبل.

جيمس هيسلوب، رئيس المبيعات والعالم المتخصص، قال: إن هذه الشهب تعطيك شعورا بالدهشة، فمشاهدة شيء آت من خارج الأرض هو دائما أمر غريب جدًا.. عندما تشاهد هذه الأشياء تدرك أن لها عمقا فلسفيا وعلميا، ووجد العلماء أن العديد من هذه الشهب مصدرها المريخ والقمر.. وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.