جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جورج كلوني يجهز عشاء لهيلاري كلينتون بـ33 ألف دولار

السبت 16 ابريل 2016 | 05:52 مساءً
ترجمة - Gololy
416
جورج كلوني يجهز عشاء لهيلاري كلينتون بـ33 ألف دولار

قرر نجم هوليوود الأمريكي الشهير جورج كلوني، وزوجته اللبنانية الأصل أمل علم الدين، أن يجهزا عشاء ضخم في استوديو سيتي في مدينه لوس أنجلوس، للمشاهير ورجال الأعمال النافذين والمؤيدين للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون لجمع تبرعات لحملتها الانتخابية وللحزب الديمقراطي ولجانه.

وهذه الاحتفالات ليست غريبة على هوليوود ولا على الطامحين للفوز بالبيت الأبيض، حيث تعتبر جزءًا مما يسمى زواجًا غير مقدس بين المشاهير والأثرياء والسياسيين.

ومن المقرر أن يضمن العشاء للمشاركين صورة مع السيدة كلينتون ومع الزوجين كلوني، أما قائمة الطعام فهي ليست مميزة لدفع آلاف الدولارات.

وسيتقاسم الإشراف والإعداد لهذا العشاء مع الزوجين كلوني، رجل الأعمال الإسرائيلي الأمريكي الملياردير حاييم صبان الذي يعتبر نفسه من أشد مؤيدي إسرائيل، ويمول صبان المصري الأصل "مركز صبان" التابع لمعهد بروكنز في واشنطن. وحسب تقارير إخبارية فإن حاييم صبان وزوجته جمعا 5 ملايين دولار لصالح حملة كلينتون واللجان التي تدعمها بين عام 2015 و2016.

ويعتبر جورج كلوني من الناشطين في مجال حقوق الإنسان، وكان وجه هوليوود الأشهر الذي ارتبط بحملة إنقاذ دارفور، وتأييد الجنوبيين الانفصاليين في السودان، بينما تبنت زوجته أمل قضايا حقوق الإنسان عبر العالم من اعتقال مراسل "الجزيرة" في مصر إلى الدفاع عن زعيمة المعارضة في أوكرانيا، ولها سمعة ذائعة الصيت في الدفاع عن انتهاكات حقوق الإنسان وتعرية المتهمين بانتهاك القانون الدولي، إلا أن أمل رفضت دعوة من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للتحقيق في إمكانية ارتكاب إسرائيل جرائم حرب ضد المدنيين في قطاع غزة عام 2014.

وستحضر كلينتون والزوجان كلوني حفل عشاء آخر لجمع تبرعات للمرشحة الديمقراطية ليلة الجمعة في محيط منطقة البي في مدينة سان فرانسيسكو في بيت الثري الإيراني الأصل شيرفين بيشيفار، حيث يصل سعر الطاولة الأولى التي ستجلس عليها كلينتون وجورج وأمل كلوني إلى 350 ألف دولار، ما أثار حفيظة مؤيدي ساندرز الذين يعتزمون التظاهر أمام منزل بيشيفار حاملين شعارات "لا للأثرياء الذين يشترون السياسيين".

وكان جورج كلوني قد جمع تبرعات بقيمة 15 مليون دولار في صيف عام 2011 في حفل عشاء في بيته حضره الرئيس أوباما ضمن جهود الممثل لإعادة انتخاب الرئيس.

جورج كلوني
تكريم هيلاري كلينتون ومنحها جائزة «لانتوس»